قصف جوي تركي يستهدف مواقع في العراق وسوريا - It's Over 9000!

قصف جوي تركي يستهدف مواقع في العراق وسوريا

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تنفيذ عملية جوية باسم "نسر الشتاء" ضد "حزب العمال الكردستاني" وقوات "قسد" التي تعتبرها فرعا من الأول في في مناطق المالكية /ديريك بأقصى شمال شرق سوريا، وسنجار وقراجق شمالي العراق.

وأفادت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير، أن العملية "تهدف إلى تحييد إرهابيي (بي كا كا / ك ج ك / ي ب ك) وغيرهم، والقضاء على الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا التي تستهدف المواطنين وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضافت الوزارة، "تماشيا مع حق الدفاع عن النفس المنبثق عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، تم تنفيذ عملية نسر الشتاء الجوية ضد أوكار الإرهابيين في مناطق المالكية ـ ديريك، وسنجار وقراجق، التي يستخدمونها قواعد لهم شمالي العراق وسوريا".

وأشارت إلى "استهداف المخابئ والكهوف والأنفاق ومستودعات الذخيرة وما يسمى مقرات القيادة ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين، خلال العملية".

وتعليقا على العملية، قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في تغريدة، إن "استراتيجية بلاده المتمثلة في تجفيف منابع الإرهاب يسهم بشكل كبير في أمن حدود البلاد ووحدة أراضيها ووحدتها الوطنية".

وقالت صفحة "فرات بوست" على موقع فيسبوك، إن خمسة عناصر من "قسد" على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرة مسيرة على مواقع عسكرية بالقرب من قرية (تقل بقل) جنوبي مدينة المالكية بريف الحسكة، الليلة الماضية.

وفي العراق، أكد مصدر أمني في شرطة في نينوى، تعرض مواقع "حزب العمال الكردستاني" لقصف جوي تركي في كل من سنجار ومخمور وقره جوغ.

وقال النقيب مرتضى البياتي، في تصريح لموقع "باسنيوز" الكردي، إن "الطيران التركي شن حتى الآن أكثر من 20 ضربة على مواقع ومقرات وأنفاق العمال الكردستاني في المناطق المذكورة".

يذكر أن الطائرات الحربية التركية عادة ما تشن ضربات جوية مماثلة على مواقع المسلحين الأكراد في العراق وسوريا.

وحمل "حزب العمال الكردستاني" الموضوع على لوائح الإرهاب الدولية، السلاح ضد الدولة التركية في 1984، وتعتبر أنقرة قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها الوحدات الكردية امتدادا للحزب في سوريا، وشنت عمليات ضدها في سوريا.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين