شعبها يعاني الجوع.. إيران تبدي استعدادها لبناء نصف مليون وحدة سكنية في سوريا - It's Over 9000!

شعبها يعاني الجوع.. إيران تبدي استعدادها لبناء نصف مليون وحدة سكنية في سوريا

بلدي نيوز

قال "محمد رضا رضائي كوجي" رئيس لجنة التنمية في البرلمان الإيراني، إن بلاده مستعدة لبناء أكثر من 500 ألف منزل في سوريا سنويا.

وأضاف "رضائي كوجي"، في تصريحات نقلها موقع "إيران انترناشونال"، أن زيارة وفد من وزارة الطرق الإيرانية إلى دمشق مؤخرا تضمنت حوارات بين الجانبين حول كيفية مشاركة إيران في إعادة إعمار سوريا.

وأكّد "كوجي" على أن تكاليف بناء هذه الوحدات السكنية لا تدفعها الحكومة الإيرانية، بل إن الحكومة تسعى إلى إيجاد فرصة لحضور شركات القطاع الخاص في السوق السورية.

وفي ديسبمر/كانون الأول 2019، وقع مسؤولون إيرانيون مذكرة تفاهم تعهدت بموجبها إيران ببناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا.

وسبق أن أكّد مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني وفقاً لما نقله موقع "إيران إنسايدر"، أن عدد الوحدات المراد بنائه من قبل طهران في دمشق "مجرد رقم رمزي" وأن إيران بإمكانها بناء ما يصل إلى 200 ألف وحدة سكنية في سوريا.

وتأتي تصريحات عضو البرلمان بينما يواجه الوجود العسكري الإيراني في سوريا ودعمه الاقتصادي الواسع لنظام الأسد، احتجاجات وانتقادات عديدة داخل إيران، وكثيرا ما ردد المواطنون الإيرانيون شعار "اتركوا سوريا، وفكروا فينا" خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية بسبب المشاكل المعيشية، ووصول خط الفقر لأرقام قياسية وسط غياب فرص العمل وتفشي البطالة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد