"الدفاع المدني" يُرحّب بإدانة الأمم المتحدة لنظام الأسد - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يُرحّب بإدانة الأمم المتحدة لنظام الأسد

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

رحبت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في بيان لها، الثلاثاء 25 من كانون الثاني/ يناير، بالإدانة الواسعة التي تلقاها نظام الأسد في جلسة لمجلس حقوق الإنسان المنبثق عن الأمم المتحدة التي جرت قبل أمس الاثنين 25 كانون الثاني/يناير، وتناولت الاستعراض الدوري الشامل عبر توصيات الدول الأعضاء.

وأكّد المؤسسة على أن السلام في سوريا لا يمكن أن يكون دون محاسبة نظام الأسد وكل رموزه، مشدّدة على حرصها بعدم إهدار أي فرصة لتقديم الأدلة على ممارساته في حربه الإرهابية ضد المدنيين في سوريا.

وأكّدت على متابعة "الدفاع المدني" لجميع الخطوات في كل المحافل الدولية والمساعي الدبلوماسية التي يحضرها نظام الأسد والتي يحاول من خلالها تبييض سجله الإجرامي الحافل.

ولفتت المؤسسة إلى مساهمتهم في إعداد تقرير الظل الذي شكّل ورقة داعمة ومستندة وثيقة للانتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد خلال الخمس سنوات السابقة، والتي أكدت على عدم التزامه بالمواثيق والعهود الدولية ومبادئ حقوق الإنسان التي يقرها المجلس.

وأكدت المؤسسة على عدم التزام نظام الأسد بتوصيات تقرير الاستعراض الدوري الصادر من مجلس حقوق الإنسان السابق عام 2016، واتفاقية العضوية فيه، وهي دليل واضح على عدم التزامه بالمواثيق والعهود الدولية ومبادئ حقوق الإنسان التي يقرها المجلس وجميع توصيات الدول الأعضاء المتعلقة في حربه على المدنيين في سوريا.

وشدّدت المؤسسة على ضرورة اتخاذ إجراءات مماثلة وبشكل دوري من جميع الجهات الدولية على نحو يؤسس للوصول لحل سياسي شامل وعادل للقضية السورية.

مقالات ذات صلة

مصادر تنفي انسحاب النظام من سراقب وروسيا تسير دوريات في درعا

تقرير: النظام عاجز عن تقديم الاستقرار في حلب

حكومة النظام تصدر البصل والثوم

بعد رفع سعر المحروقات.. هل تتغير أجور المواصلات؟

سوريون يعترضون على دعوة النظام إلى ندوة "كنيسة" في فرنسا

الروس يخلون الساحة لميليشيات إيران.. هذه المرة في ريف اللاذقية