عاصفة ثلجية وانقطاع طرقات شمال غرب سوريا (صور) - It's Over 9000!

عاصفة ثلجية وانقطاع طرقات شمال غرب سوريا (صور)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

ضربت عاصفة ثلجية شديدة معظم مناطق شمال غرب سوريا فجر اليوم الأحد 23 من كانون الثاني/ يناير، ما تسبب بقطع بعض الطرقات بين المدن والبلدات الشمالية الغربية من محافظة إدلب والمخيمات الواقعة في المناطق الجبلية المرتفعة.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن العاصفة بدأت فجر اليوم الأحد في مناطق شمال غرب سوريا بهطولات ثلجية شديدة متزامنة مع زخات مطرية في بعض المناطق ما تسبب بقطع الطرق الواصلة بين مدن سلقين- كفرتخاريم، وكفرتخاريم- حارم.

وأضاف مراسلنا أن العاصفة زادت من معاناة النازحين القابعين في المخيمات المنتشرة في المنطقة وخاصة الواقعة في المناطق الجبلية المرتفعة حيث ادت إلى قطع من الطرقات المؤدية إلى هذه المخيمات كـمخيم تلمنس في جبل الدويلة، ومخيم الجبل الشرقي قرب مدينة كفرتخاريم وأصبح من الصعب الوصول لهذين المخيمين.

وبين أن فرق الدفاع المدني السوري بدأت منذ الصباح الباكر بالعمل بكامل طاقتها لفتح الطرقات المؤدية إلى هذه المخيمات للتمكن من إيصال الحاجيات الأساسية لهم كمياه الشرب والخبز والطعام ومواد التدفئة والتخفيف من معاناتهم.

وأشار أن معظم المخيمات المنتشرة في ريف إدلب ضربتها العاصفة وزادت من معاناة السكان المدنيين فيها لكن الطرقات الواصلة لها لازالت سالكة لم تقطع بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، ويعمل سكانها على ازالة الثلوج المتراكمة على خيامهم القماشية خوفاً من سقوطها على رؤوسهم.

وكانت حذرت مؤسسة الدفاع المدني ومنظمة منسقو استجابة سوريا قبل يومين سكان المناطق المحررة وخاصة قاطني الخيام من عاصفة ثلجية شديدة، وشددت على ضرورة تثبيت وشد الخيام بشكل جيدة لمنع انهيارها أو سقوطها.

ويعيش أكثر من 1.5 مليون نسمة ضمن المخيمات المنتشرة في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا أوضاع انسانية غاية في الصعوبة لاسيما في فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة في ظل شح الدعم المقدم من قبل المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية لهم كمواد تدفئة وعوازل مطرية وتبديل الخيام المهترئة.



مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية