اشتباكات متواصلة.. آخر التطورات في الحسكة (فيديو) - It's Over 9000!

اشتباكات متواصلة.. آخر التطورات في الحسكة (فيديو)


بلدي نيوز - (عمر الحسن)

تواصلت الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالتعاون مع القوات الأمريكية العاملة تحت مظلة التحالف الدولي، في مدينة الحسكة (أقضى شمال شرق سوريا)، إثر أحداث سجن "غويران".

وأفادت مصادر محلية، أن الاشتباكات دائرة في محيط سجن غويران منذ صباح اليوم السبت 22 يناير/كانون الثاني.

ورجحت مصادر سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل على السجن، وسط محاولات عدّة لقوات "قسد" بإعادة سيطرتها على مباني السجن وما حوله بالاستعانة بالمروحيات الأمريكية من طراز "أباتشي".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مرئيا يُظهر مشاركة الطائرات الأمريكية المروحية إلى جانب قوات "قسد" في السيطرة على سجن غويران.

وفي السياق، أكّدت المصادر على أن جميع الطرق المؤدية إلى حي "غويران" مقطوعة بالكامل، وسط أنباء تتحدث عن مقتل مدير السجن المدعو "جمال كوباني".

وفي الأثناء، طالبت قوات "قسد" عبر مكبرات الصوت من أهالي حي غويران الشرقي إخلاء منازلهم، جرّاء توسع دائرة الاشتباكات ووصولها إلى أجزاء أخرى من الحي.

وصباح اليوم الأحد، تجمعت أكثر من 100 عائلة من نازحي حي غويران عند جسر البيروتي بعد منعهم من قبل "قسد" من دخول الأحياء ذات الاغلبية الكردية بذريعة تسلل عناصر تنظيم "داعش" بينهم.

وسبق أن ادّعى قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعو "مظلوم عبدي" في تغريدات نشرها على حسابه في منصة "تويتر"، أن القوات الأمنية نجحت بمساعدة التحالف باعتقال جميع الهاربين من سجن غويران في الحسكة، وفق قوله.

وأضاف أن تنظيم "داعش" حشد خلاياه النائمة في محاولة للقيام بعملية هروب من السجن كما أنه التنظيم استعان بانتحاريين، وقام بتمرد داخل السجن.

وأشار إلى أن القوات الأمنية نجحت بمساعدة التحالف الدولي في صد الهجوم، وتم تطويق محيط السجن بالكامل، واعتقال جميع الهاربين.

ويقع السجن على أطراف حي غويران، وهو أحد السجون الذي تحتجز فيه "قسد" آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم "داعش" من جنسيات 50 دولة.

وسبق أن أعلنت "قسد" إفشال عملية فرار جماعية من معتقلي "داعش" في السجن ذاته، بحسب وكالات تابعة لها في المنطقة.


مقالات ذات صلة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص