بالفيديو.. الضباع تتجول بريف حلب الغربي - It's Over 9000!

بالفيديو.. الضباع تتجول بريف حلب الغربي

بلدي نيوز

رصد شبان من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، عبر تسجيل مرئي، تجول عدد من الضباع المفترسة في شوارع المدينة، في حالة أثارت الجدل على لسان السكان وسط مخاوف.

وظهر في التسجيل عدد من الضباع وهي تتجول بين المنازل في مدينة "دارة عزة" غربي حلب، إذ أقدم الشابان على تصوير الضباع وهم على متن دراجة نارية.

وتتمتع مدينة دار عزة بطبيعة جبلية صخرية، وهي المنطقة التي تتعايش فيها الضباع، والتي غالباً ما تخرج من وكرها في أوقات البرد الشديد وتشكل الضباب.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعاً لعدم التعامل معهم من قبل الأجهزة الأمنية في المدينة، إذ طالب سكان المدينة الجهات المسيطرة عليها بالقضاء عليهم خوفاً من افتراسهم لأحد المدنيين.

ويشبه  حيوان الضبع "الكلاب والقطط"، ويُصنف من فصيلة مختلفة تماما عنهم، كما أنه يعتبر من الحيوانات الشريرة.

والضباع لهم أنواع عدة منها "الضبع المرقط" واهم ما يميز حيوان الضبع انه يضحك بشكل غير عادي وغريب، ومن بعد الأسد الأفريقي يعتبر حيوان الضبع هو أكبر آكل للحوم في أفريقيا.

ولدى الضبع أسنان وفكين قويين، فهو يأكل كل شبر من الذبيحة الخاصة به، بما في ذلك العظام، وعندما يهضم طعامه، فيتحول البراز الخاص بالضبع الي براز مميز اللون، حيث يصبح لونه ابيض، فاذا وجدت اكوام من هذا البراز الابيض فهذا يعني من هذا الحيوان، فيبلغك رسالة أن هذه الأرض له هو وعشيرته.


مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"