سوريا: حلم الوظيفة تبدده قلة الشواغر والأوراق الرسمية - It's Over 9000!

سوريا: حلم الوظيفة تبدده قلة الشواغر والأوراق الرسمية


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

شهدت "مراكز خدمة المواطن" التابعة للنظام في المحافظات وفروع المؤسسة العامة للبريد، خاصة في اللاذقية ودمشق وطرطوس، أزمة خانقة نتيجة توافد "آلاف الشباب" من من طالبي وثيقة "غير موظف"، بهدف التقدم إلى المسابقة المركزية الموعودة.

وكالعادة، فإنّ العدد الكبير من "طالبي الوظائف" هم من الشباب، يواجهون عراقيل "اﻷوراق الرسمية"، قبيل التوظيف، واﻷهم أن العقبة اﻷبرز التي تقف في وجه أحلامهم تتمثل بـ"قلة الشواغر" في بعض التخصصات والفئات العلمية المطلوبة ضمن المسابقة، طبقا لما أوردت مواقع موالية.

ويتزامن الضغط الكبير على الوثائق في وقت أثر فيه الواقع الكهربائي على عمل العديد من مراكز البريد وخاصة في بعض الأحياء والقرى.

وكشف مدير عام المؤسسة العامة للبريد التابع للنظام، حيان مقصود، عن ازدياد الضغط على الوثائق وخاصة (غير موظف) بين 300 و500 بالمئة بمعدل 5 لـ6 أضعاف عن أيام سبقت الإعلان عن المسابقة المركزية، ولفت إلى أن عدد وثائق "غير موظف" بدمشق ازداد في العاصمة إلى نحو 3 آلاف.

وبحسب مدير مراكز خدمة المواطن في دمشق، لؤي علوش، فإن عدد طالبي الوثائق (غير موظف- لا حكم عليه) ازداد يوميا بنسبة تتراوح بين 80 و100 بالمئة في 15 مركزا في العاصمة. ويشار إلى أن تكلفة وثيقة "غير موظف" تبلغ 500 ليرة، أما خلاصة السجل العدلي (ﻻ حكم عليه) فبلغت قيمتها 970 ليرة.

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة": دخول المساعدات من مناطق النظام إلى إدلب ليس بديلاً

انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة

فقد عينه ويده.. سوري يزحف لاقتطاف الحشائش لإطعام عائلته

دخول شاحنات إغاثية من مناطق سيطرة النظام إلى إدلب

من أصل 132 ألف معتقل.. النظام يفرج عن 476 بـ "عفو الأسد"

ضحايا بحادث في طرطوس