تضرر 47 مخيماً بالعاصفة الثلجية شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

تضرر 47 مخيماً بالعاصفة الثلجية شمال غرب سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أحصت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، في تقرير لها، اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني/يناير، عدد مخيمات النازحين التي تضررت جراء الهطولات المطرية والثلجية في مناطق شمال غرب سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المنظمة، إن عدد المخيمات المتضررة بشكل أولي نتيجة الهطولات المطرية خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 47 مخيما منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وأضافت، أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مع تركز الأضرار الكبرى في مناطق ريف حلب الشمالي ومناطق المخيمات على الحدود السورية التركية.

وأوضحت أن الأضرار تفاوتت بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة، حيث بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 69 خيمة موثقة، وعدد الخيم المتضررة بشكل جزئي بلغ 291 خيمة موثقة.

وأكدت المنظمة أنه لا يوجد حتى الآن استجابة فعلية أو كاملة للمتضررين من العاصفة الأخيرة، ويتوقع أن تبدأ عمليات الاستجابة الإنسانية وإصلاح الأضرار بعد فتح الطرقات وتقييم الأضرار بشكل كامل.

ولفتت أن سبب زيادة الأضرار ضمن المخيمات هو عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل بداية فصل الشتاء وتكرار الأضرار السابقة وعدم وجود حلول فعلية من قبل المنظمات الإنسانية لتلافي تلك الأضرار.

وأشارت المنظمة إلى أن بقاء المخيمات حتى الآن وفي وضعها الحالي هو أكبر أزمة فعلية ضمن الأزمة الإنسانية في سوريا.

وتستمر الفرق الميدانية المختصة في المنظمة برصد الأضرار في مختلف المناطق، وإجراء عمليات تقييم احتياجات عاجل، علما أن نوعية الأضرار الحالية تستوجب تقديم كافة المساعدات للنازحين في المخيمات.

مقالات ذات صلة

في سابقة جديدة.. "اﻻتحاد الرياضي" يصدر عفوا في سوريا!

السفير الإيراني يكشف حجم الأنشطة التجارية مع سوريا

روسيا تنقل مرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم

عصابة مسلحة تودي بحياة مسن يرعى الأغنام في إدلب

"الوطني الكردي": خطة تركيا لإعادة اللاجئين السوريين تتعارض مع القرار 2254

نقيب أطباء ريف دمشق: هناك اختصاصات طبية مهددة بالزوال