تضرر عشرات المخيمات إثر العاصفة الجوية شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

تضرر عشرات المخيمات إثر العاصفة الجوية شمال غرب سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

تضررت مئات العوائل النازحة في مخيمات اللجوء شمال غرب سوريا، جراء عواصف ثلجية ومطرية غزيرة ضربت المنطقة ليلة الثلاثاء-الأربعاء، الأمر الذي أجبر بعضهم على النزوح الداخلي إلى خيام جيرانهم وأقاربهم.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن عاصفة مطرية مصحوبة برياح قوية وشديدة البرودة ضربت محافظة إدلب وريفها الأمر الذي حوّل بعض مخيمات المنطقة إلى مستنقع من مياه الأمطار والوحل.

وأضاف مراسلنا، أن مياه الأمطار وشدة الرياح اقتلعت وتسربت إلى داخل العديد من خيام النازحين في كل من مخيمات "الأنفال، وزمزم2، ويمامة الغاب، والعمر، وصابرون، والرغد، وريف حمص الشمالي، وخالد بن الوليد، والمجد3، والاحسان، وشحشبو، والسفينة". 

ولفت المراسل أن مخيمات "بلبل، وراجو، والمحمودية، ومعبطلي" في ريف حلب الشمالي تضررت بشكل كبير جراء عاصفة ثلجية قوية ضربت المنطقة، حيث انهارت ضمن المخيمات المنتشرة في هذه المناطق العشرات من خيام النازحين فوق رؤوس ساكنيها بسبب كثافة الثلوج.

وقال إن فرق الدفاع المدني السوري بدأت العمل منذ ليلة أمس حتى فجر اليوم في فتح الطرقات المؤدية إلى تلك المخيمات وعملت على إجلاء العوائل المتضررة خيامهم نتيجة العاصفة الثلجية.

ويعيش أكثر من مليون ونصف مليون إنسان في مخيمات شمال غرب سوريا مع بداية العاصفة الثلجية والطقس البارد، أوضاعا إنسانية ومعيشية غاية في الصعوبة، ويتكرر هذا المشهد على النازحين في الخيام مع بداية كل شتاء.

وقبل أيام قليلة حذرت منظمة "منسقو استجابة سوريا" المدنيين من منخفض جوي جديد يؤثر على الشمال السوري، وخاصة منطقة المخيمات.

وطالبت المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفا (الأطفال، النساء، كبار السن).

مقالات ذات صلة

قصف على قاعدة للتحالف بالحسكة ومحاولة اغتيال متزعم ميليشيا في درعا

تأخر في "إصدار النتائج والوثائق الجامعية" لسبب غريب

جامعة دمشق تحرم 42 طالب "ماجستير" من التقدم للامتحانات

في سابقة جديدة.. "اﻻتحاد الرياضي" يصدر عفوا في سوريا!

السفير الإيراني يكشف حجم الأنشطة التجارية مع سوريا

روسيا تنقل مرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم