"قسد" تعتقل 15 عاملا طالبوا بأجور حفر الأنفاق في الرقة - It's Over 9000!

"قسد" تعتقل 15 عاملا طالبوا بأجور حفر الأنفاق في الرقة


بلدي نيوز

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، 15 شابا من مخيمات عشوائية في ريف الرقة، بسبب تهديدهم بالخروج بمظاهرة تطالب "قسد" بدفع مستحقاتهم المالية، لقاء عملهم في حفر الأنفاق لصالحها.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن "قسد" اعتقلت 7 شبان من مخيم حزيمة، و5 من مخيم تل البيعة و3 من مخيم الرشيد، بعد مطالبتهم بمستحقاتهم المالية لقاء عملهم في حفر الأنفاق لصالحها في ريف الرقة الشمالي ومنبج شرق حلب.

وأضاف الموقع أن ما يسمى مكتب "العلاقات العسكرية" في حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" امتنع عن دفع مستحقات الشبان والتي تبلغ نحو 500 دولار أمريكي لكل منهم، ما دفع الشبان إلى تهديد "مكتب العلاقات العامة" في "قسد" بالتظاهر للمطالبة بمستحقاتهم المالية، وهو الأمر الذي أدى إلى اعتقالهم في النهاية.

وأشار إلى أن "قسد" نقلت الشبان المعتقلين إلى سجن الأحداث في الرقة، لتسليمهم فيما بعد إلى الأمن العام في الرقة التابع لها.

وقال الموقع، إن "قسد" تستغل تردي أوضاع النازحين في المخيمات العشوائية بمناطق سيطرتها، للحصول على عمال بهدف حفر الأنفاق في مناطق سيطرتها المحاذية للحدود التركية والمواجهة لمناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" المدعوم من أنقرة.

مقالات ذات صلة

الرقة.. هجوم يستهدف نقطة لـ"قسد" والأخيرة تشن حملة اعتقالات

تركيا تصعّد قصفها بريف حلب وروسيا تعزز قواتها في الحسكة

"الجيش الوطني" يعتقل قياديا من "داعش" شرق حلب

على عكس الإشاعات.. روسيا تعزز قواتها في الحسكة

"قسد" تشكو القصف التركي لـ"الدول الضامنة"

تركيا تصعّد قصفها بريف حلب