تسويات النظام في الرقة.. المتقدمون عناصر ميليشيات "الدفاع الوطني والبوحمد" وميليشيات إيران - It's Over 9000!

تسويات النظام في الرقة.. المتقدمون عناصر ميليشيات "الدفاع الوطني والبوحمد" وميليشيات إيران

بلدي نيوز

بعد أيام على انطلاق "التسويات في الرقة من جانب النظام، كشفت مصادر أن أكثر من 75 في المائة من المتقدمين لتسوية أوضاعهم، هم عناصر يخدمون في صفوف ميليشيات "الدفاع الوطني" وميليشيا "البوحمد" وعناصر الميليشيات الإيرانية.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن مصادر مطلعة، أن معظم عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" والميليشيات الإيرانية مطلوبون لأفرع النظام بتهمة الانشقاق عن الخدمة العسكرية الإلزامية في صفوف قوات النظام، وانضموا إلى صفوف هذه الميليشيات لحماية أنفسهم من "المساءلة القانونية" عبر وساطات من ضباط النظام، وذلك لتتوقف الملاحقة الأمنية بحقهم، لأنهم يحملون بطاقات عناصر ضمن صفوف الميليشيات الموالية وأخرى تابعة للنظام.

وبحسب المصادر، هدف هؤلاء العناصر من إجراء التسوية مع النظام هو خشيتهم من إسقاط صفة "المقاتل" عنهم في حال الاستغناء عن خدماتهم أو حل الميليشيا، وهو ما سيحرك ملفاتهم لدى النظام لاعتقالهم.

وكانت وكالة أنباء "سانا" أعلنت الأربعاء 12 من كانون الثاني، إن عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة الرقة بدأت، وذلك في مركز مدينة السبخة بريف المحافظة.

ونقلت مصادر موالية عن محافظ الرقة لدى النظام، عبد الرزاق خليفة، أن جميع الحواجز والنقاط الأمنية والعسكرية والمدنية مستنفرة لأجل استقبال أبناء محافظ الرقة الراغبين في "التسوية"، وقال إنه "يأمل في ألا تكون هناك معوقات يمكن أن تقوم بها ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية التي قد تعمل على منع الراغبين في التسوية من الوصول إلى مركز الباسل في مدينة السبخة".

مقالات ذات صلة

مواقع محلية تكشف سبب تعرض المربع الأمني بقرية الصالحية لغارات جوية

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

تجاوزوا المئة.. إحصائية بعدد القتلى من جامعي الكمأة خلال الموسم الحالي

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب