"الدفاع التركية" تعلن نتائج ردها على مقتل 3 من جنودها على حدود سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع التركية" تعلن نتائج ردها على مقتل 3 من جنودها على حدود سوريا

بلدي نيوز

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم السبت 15 كانون الثاني/ يناير، ارتفاع عدد عناصر قوات "قسد" الذين تم "تحييدهم "إلى 44، وذلك ردا على مقتل 3 جنود على الحدود مع سوريا الأسبوع الماضي.

وقال "آكار"، في رد على سؤال حول هجوم منسوب لقوات "قسد" في منطقة أقجة قلعة الحدودية مع سوريا التابعة لولاية "شانلي أورفة"، إن "الجيش التركي أطلق عملية ضد التنظيم عقب هجومه الغادر السبت الماضي".

وأضاف الوزير التركي، أن عمليات العقاب أسفرت حتى الآن عن "تحييد 44 إرهابيا"، وأن "تركيا انتقمت وستنتقم لشهدائها".

وأردف "ننتظر من محاورينا في سوريا الوفاء بمسؤولياتهم في إطار الاتفاقيات المبرمة"، مؤكدا أن تركيا نفذ صبرها من الهجمات التي تستهدفها من خارج الحدود.

وأعلنت الدفاع التركية، ااسبت الماضي 8 يناير، عن مقتل 3 من جنودها، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء "أقجة قلعة" المحاذي لمدينة تل أبيض شمال الرقة.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة "الجيش الوطني السوري" عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد "قسد" وتمكنا خلالها من السيطرة على المنطقة الممتدة من تل أبيض إلى رأس العين.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني" و"قسد" اشتباكات متقطعة ومحاولات تسلل من الطرفين إلى مواقع الآخر، وتبادل القصف، دون أن تسفر إلى تغيير في خارطة السيطرة منذ عامين.

مقالات ذات صلة

مصادر تنفي انسحاب النظام من سراقب وروسيا تسير دوريات في درعا

تقرير: النظام عاجز عن تقديم الاستقرار في حلب

حكومة النظام تصدر البصل والثوم

بعد رفع سعر المحروقات.. هل تتغير أجور المواصلات؟

سوريون يعترضون على دعوة النظام إلى ندوة "كنيسة" في فرنسا

الروس يخلون الساحة لميليشيات إيران.. هذه المرة في ريف اللاذقية