العراق يفصل حدود مع سوريا بخندق عمقه ثلاثة أمتار - It's Over 9000!

العراق يفصل حدود مع سوريا بخندق عمقه ثلاثة أمتار

بلدي نيوز - (خاص)

أنهى الجيش العراقي إنجاز الخندق الحدودي مع سوريا بشكل كامل، بعد عمل دام لأشهر.

وقال قائد "الفرقة 20" في الجيش العراقي، العميد أثير حمزة جاسم، إن "الحدود مع سوريا مؤمنة من خلال الكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة على مدار 24 ساعة، بحسب الاتفاقيات الدولية الناصة على تأمين الحدود ما بين القطاعات"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضاف جاسم، أن "حرس الحدود والجيش، لمسافة 10 إلى 12 كيلومتراً ينتشرون لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود من الجانب السوري، وبالمقابل عدم السماح لأي متسلل بالخروج نحو الجانب السوري".

وأضاف أن "الخندق الفاصل بين الحدود الدولية العراقية السورية تم إنجازه بالكامل ضمن قاطع الفرقة 20 بعمق ثلاثة أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار".

وأكد الضابط العراقي على أن "الطائرات المسيرة تعمل على مدار 24 ساعة لتأمين الحدود مع سوريا، فضلاً عن طيران القوة الجوية على الشريط الحدودي التي تقوم بتزويد الفرقة بمعلومات تفصيلية ودقيقة يتم على ضوئها بعمليات استباقية".

وأشار قائد "الفرقة 20" إلى أنه لم تسجّل خلال الشهر الماضي أي حالات تسلل عبر الحدود، أو حوادث جنائية أو إرهابية في قضاءي سنجار والبعاج، المتاخمتين للحدود مع سوريا، موضحاً أن اجتماعاً أسبوعياً دورياً يُعقد بين الأجهزة والوكالات الأمنية لتبادل المعلومات.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية