الائتلاف يطالب مجلس الأمن والجامعة العربية بـ "إدانة الاحتلال الإيراني والروسي" لسوريا - It's Over 9000!

الائتلاف يطالب مجلس الأمن والجامعة العربية بـ "إدانة الاحتلال الإيراني والروسي" لسوريا

بلدي نيوز – (متابعات)

طالب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، أمس، بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لدرس أسباب عدم تطبيق القرارات الدولية و "إدانة الاحتلال الإيراني والروسي للأراضي السورية". وقال العبدة في مؤتمر صحافي في اسطنبول إنه "لم يعد مقبولاً من شقيق أو صديق الصمت أو الاكتفاء بالمواساة"

وأضاف في تصريحاته التي نقلها الائتلاف على موقعه الالكتروني أن على مجلس الأمن أن "يدرس مصير قراراته حول سورية، وأسباب عدم تطبيقها ومن قام بخرقها ومن رفضها، وما زال يرفض الالتزام بها، ويُسوِّف ويعرقل الانتقال السياسي الذي يضمن قيام هيئة حاكمة انتقالية كاملة الصلاحيات من دون بشار الأسد وزمرته". ورأى أن على الجامعة العربية أيضاً أن "تبادر للوقوف إلى جانب الشعب السوري في معاناته، وأن تعقد اجتماعاً لمجلسها الوزاري يدين الاحتلال الإيراني والروسي لأراضي سورية وانتهاك سيادتها، وتورطهما في قتل الشعب السوري، والمطالبة بخروج جميع القوات الأجنبية والميليشيات والمنظمات الإرهابية".

ودعا أصدقاء سورية إلى "ردع نظام الجريمة ومقاطعته وعدم التطبيع معه تحت أي ظرف وبأي مستوى، وأن لا تكون الحرب على الإرهاب ذريعة لذلك"، في إشارة واضحة إلى أنباء عن تطبيع سري يحصل بين أجهزة أمنية غربية والأجهزة السورية، تحت مبرر الحرب ضد تنظيم "الدولة".

وقال العبدة: "بوحشية قلَّ نظيرها، يواصل الاحتلال ومعه بقايا نظام مجرم، حملته على حلب وداريا وكافة مدن وبلدات سورية، مستهدفاً السوري الحر الذي خرج ثائراً سلمياً في 2011، وما زال يدافع عن قيمه وحريته كما هي بكل الوسائل المتاحة".

وتابع "أن حلب تُدمّر بوحشية، وداريا تحاصر ويُجوَّع أهلها"، واعتبر أنه لا يوجد مسوغ لرفض الإدارة الأميركية "إقامة مناطق آمنة تحمي أطفال سورية ونساءها من القصف الوحشي الذي لم يوفر مدرسة أو مشفى أو مرفقاً خدمياً".

واستنكر "الاكتفاء بمهاجمة تنظيم داعش الإرهابي الذي فتك بالسوريين وقوَّض أحلامهم، في حين تُترك منظمات أخرى كحزب الله الإرهابي والحرس الثوري الإيراني وأبو الفضل والزينبيون والفاطميون الإرهابية تعيث خراباً وتدميراً في سورية برعاية رسمية من النظام".

 

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟