اغتيال "أبو علي دوشكا" برصاص مجهولين في ريف درعا الغربي - It's Over 9000!

اغتيال "أبو علي دوشكا" برصاص مجهولين في ريف درعا الغربي


بلدي نيوز

أقدم مجهولون على اغتيال الشاب "محمد علي البردان" الملقب بـ "أبو علي دوشكا"، حيث جرى استهدافه بالرصاص بشكل مباشر بين بلدتي تسيل وعدوان بريف درعا الغربي.

 

وقالت مصادر محلية إن "البردان" من مدينة طفس، وهو عنصر سابق في فصيل "جيش المعتز بالله" التابع للمعارضة سابقا، ولفتت إلى أنه بعد سيطرة النظام على محافظة درعا، انخرط بصفوف لجنة درعا المركزية في الريف الغربي لدرعا.

وأشارت إلى مقتل الشاب "أحمد طراد العودة" الملقب بـ (أبو حذيفة) إثر استهدافه بطلق ناري عندما كان برفقة "محمد علي البردان".

وتعد هذه الحادثة هي الثانية في غضون أسبوع، فقد اغتيل "إياد بكر" أحد أعضاء اللجنة المركزية في درعا، في 27 كانون الأول الفائت، جراء استهدافه بعبوة ناسفة ببلدة مزيريب غربي درعا.

وقالت مصادر حينها إن عضو اللجنة المركزية الخاصة بريف درعا الغربي، كان قائدا عسكريا في "جيش المعتز بالله" في ريف درعا الغربي سابقا، قبل أن ينضم للتسوية التي فرضها النظام في صيف عام 2018.

 

وكشف "تجمع أحرار حوران" أن عدد القتلى الكلي في محافظة درعا منذ بداية العام 2021، بلغ 636 قتيلا، بينهم 306 قتلى من المدنيين، ووثق 291 عملية ومحاولة اغتيال، كان نتيجتها مقتل 226 شخصا من إجمالي عدد القتلى الكلي، بينهم 131 مدنيا.

مقالات ذات صلة

شاب ينهي حياة جدته بطريقة بشعة بريف دمشق (فيديو)

النظام يتوقع إنتاج أكثر من مليون طن قمح

مقتل ضابط بصفوف النظام غربي درعا

توجيهات بشراء كل القمح المعروض في حمص

انخفاض بسعر الفروج في سوريا

فرق الهندسة تحبط تفجير عبوة ناسفة أطراف مدينة الباب