وفاة طفل بحريـ.ـق سببه المدفأة في إدلب - It's Over 9000!

وفاة طفل بحريـ.ـق سببه المدفأة في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

سجلت المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الخميس 30 من كانون الأول/ ديسمبر، ثاني حالة وفاة لطفل بحريق في منزلهم بريف إدلب الشمالي الغربي، تسببت به مدفأة.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب أن الطفل "جود نزار الشلح" مهجر مع أسرته من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي إلى مدينة حارم شمال غرب إدلب، توفي يوم أمس الماضية بعد إصابته بحروق بليغة.

وأضاف المرسل، أن عدداً من أفراد عائلة جود أصيبوا ايضاً بحروق بعضها بليغة، وذلك جراء انفجار مدفأة في منزلهم بمدينة حارم شمال غرب إدلب.

وأوضح أن الجهات الطبية حولت إحدى الحالات الحرجة، التي تبلغ نسبة الحروق بها 70 بالمئة إلى المشافي التركية المختصة بالحروق لخطورة وضعها.

وكان توفي طفل رضيع إثر اشتعال حريق داخل الخيمة التي يقيم بها نتيجة سقوط المدفأة في مخيم عشوائي قرب مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، أول أمس الأربعاء.

واندلعت خلال الثلاثة أيام الماضية أكثر من عشرة حرائق بسبب المدافئ في مخيمات ومنازل المدنيين شمال غرب سوريا، أدت إلى وفاة طفلان وإصابة 15 اخرين بينهم خمسة أطفال وأربعة نساء.

وبحسب إحصاء صادر عن منظمة منسقو استجابة سوريا فقد بلغ عدد الحرائق الكلي ضمن المخيمات منذ بداية عام 2021 حتى يوم أمس الخميس 30 من كانون الأول/ ديسمبر، 157 حريقا، تضرر من خلالها 302 شخصا.


مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟