حريق خيمة يتسبب في وفاة رضيع في إدلب - It's Over 9000!

حريق خيمة يتسبب في وفاة رضيع في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفي طفل رضيع في أحد مخيمات ريف إدلب الشمالي، صباح اليوم الأربعاء 29 كانون الأول/ ديسمبر، جراء اندلاع حريق داخل الخيمة بسبب سقوط مدفأة، حيث بلغ عدد الحرائق في مخيمات شمال غرب سوريا خلال ثلاثة أيام 8 حرائق أدت إلى إصابة 11 مدنيا آخرين بينهم 4 أطفال و3 نساء.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها، إن طفلا رضيعا بعمر ستة أشهر توفي إثر اشتعال حريق داخل الخيمة التي يقيم بها نتيجة سقوط المدفأة في مخيم عشوائي قرب مدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

ولفتت إلى أن فرقها استجابت لمكان الحريق وعملوا على إطفائه وتبريده بشكل كامل، ليرتفع عدد الحرائق التي سببتها المدافئ خلال ثلاثة أيام إلى 8 حرائق، أدت لوفاة طفل، وإصابة 11 مدنيا بينهم 4 أطفال و3 نساء.

وأشارت إلى أن الحرائق ضمن المخيمات تزداد بشكل كبير مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المهجرين لمواد خطرة في التدفئة بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية (بلاستيك ونايلون، وفيول)، في ظل غياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبينة من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال.

وطالبت المؤسسة جميع المدنيين بتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة" توثق عدد الحرائق في شمال سوريا

وفاة طفل وإصابة آخر بحريق في أحد مشافي العاصمة دمشق

وفاة طفل "غرقاً" في إدلب (صورة)

استشهاد طفلين بانفجار في درعا

"الدفاع المدني" يستجيب لحريقين في مخيمات في إدلب

"استجابة سوريا" يكشف نسبة الاستجابة وحجم الأضرار في المخيمات