النظام يعتقل مدينيين في درعا و"قسد" تعتقل إيرانيين في الحسكة - It's Over 9000!

النظام يعتقل مدينيين في درعا و"قسد" تعتقل إيرانيين في الحسكة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

نفذت قوات النظام حملة دهم واعتقال في ريف درعا الشرقي، اليوم الخميس 23 كانون الأول، فيما تواصل قوات "قسد" اعتقال مهندسين إيرانيين بمدينة الحسكة.

في اللاذقية، قتل وجرح عناصر من قوات النظام، اليوم الخميس 23 كانون الأول، جراء إفشال محاولة تسلل لهم من قبل فصائل المعارضة في ريف اللاذقية الشمالي.

إلى المنطقة الشرقية، قالت وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا"، إن القوات الأمريكية أدخلت رتل شاحنات يحمل موادا لوجستية ومعدات عسكرية من الأراضي العراقية لتعزيز قواعدها العسكرية بريف الحسكة.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر وصفتها بالمحلية، قولها إن "رتلا مؤلفاً من أكثر من 34 شاحنة تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي قادما من الأراضي العراقية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي في منطقة رميلان وغيرها من المناطق في ريف الحسكة".

قالت مصادر إعلامية محلية إن عنصرين من الجيش الوطني قتلا جراء اندلاع اشتباكات مع "قسد" على محوري "القاسمية وأم الكيف" بريف تل نمر شمال الحسكة.

وأضاف، أن "الوطني" استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع "قسد" في قرى قبر خضراوي والنويحات والبوبي وبلدة أبو راسين وأم حرملة شرق رأس العين، إضافة لمحيط بلدة تل تمر.

وأشار إلى أنه وعلى إثر الهجوم استقدم الجيش الوطني تعزيزات عسكرية كبيرة إلى خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية شرق رأس العين.

واعتقلت قوت سوريا الديمقراطية "قسد"، عددا من الأشخاص في مركز محافظة الرقة.

وجاء الاعتقال بتهمة تنفيذ عمليات اغتيال ضدها، خلال الفترة القليلة القادمة.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل عنصرين بصفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن قواتها رصدت اثنين من عناصر "قسد" أثناء محاولتهما التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" وتمكنت من تحييدهم.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تستمر لليوم الثاني على التوالي باعتقال مهندسين إيرانيين في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وبحسب موقع "تلفزيون الخبر"، فإن قوات الأسايش التابعة لقوات "قسد" تستمر لليوم الثاني في اعتقال ثلاثة مهندسين إيرانيين.

وجرى اعتقال المهندسين أثناء عودتهم لمطار القامشلي العسكري عبر طريق الحسكة - القامشلي، وفقا للموقع.

درعا جنوبا، شنت قوات تابعة للمخابرات الجوية والفرقة الخامسة عملية دهم لمنازل مطلوبين للنظام في بلدة ناحتة شرقي درعا، وتعتقل أحد المدنيين.

وأضاف، أن عناصر النظام عفّشت وسرقت محتويات منزل والد القيادي السابق في فصائل المعارضة، "إسماعيل شكري الدرعان" الذي يرفض إجراء التسوية مع النظام.

كما قتل رئيس مجلس بلدية النعيمة في درعا، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في حي الكشاف داخل مدينة درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة رئيس مجلس بلدية النعيمة "علاء العبود" في حي الكشاف بدرعا المحطة.

وأضاف، أن "العبود" قتل إثر عملية الاستهداف، كما أصيب عدد من عائلته بجروح، حيث نقلوا إلى مستشفى درعا الوطني.

وقتل عنصر من فرع الأمن العسكري، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي.

وبحسب مصادر محلية، فإن المدعو "عامر حامد المحاميد" قتل وأصيب "فاضل حسن المحاميد" بجروح جراء استهدافهم بطلق ناري مباشر في بلدة أم المياذن شرقي درعا، و"عامر" يتزعم ميليشيا محلية تابعة لفرع الأمن العسكري في بلدة "أم المياذن" ويعمل ضمنها المدعو "فاضل".

وقضى مدني وشاب مسلح، جراء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين شبان محليين كانوا عناصر سابقين في فصائل المعارضة بمركز محافظة درعا.

والاشتباكات جرت بين شبان محليين بقيادة القيادي السابق في فصائل المعارضة، الملقب بـ "شلاش أبو حمزة" وآخرون يتبعون للعنصر السابق في المعارضة "مؤيد حرفوش" (أبو طعجة).

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد