رئيس وفد النظام إلى "أستانا": الاحتلال الأمريكي والتركي هو السبب في إطالة أمد الأزمة بسوريا - It's Over 9000!

رئيس وفد النظام إلى "أستانا": الاحتلال الأمريكي والتركي هو السبب في إطالة أمد الأزمة بسوريا


بلدي نيوز

زعم رئيس وفد النظام إلى اجتماع "أستانا" في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، أيمن سوسان، أن ما وصفه بـ "الاحتلال الأمريكي والتركي لبعض الأراضي السورية هو السبب الرئيسي في إطالة أمد الأزمة".

وتوعد سوسان بـ "مواصل مكافحة الإرهاب ومطاردة فلوله على كامل ترابها حتى القضاء عليه بشكل نهائي"، على حد قوله.

وقال سوسان، إن "الوفد أكد خلال الاجتماعات أن الاحتلال الأمريكي والتركي لبعض الأراضي السورية هو السبب الرئيسي في إطالة أمد الأزمة ومحاولة إعاقة توطيد الأمن والاستقرار في سوريا، والممارسات العدوانية للنظام التركي من قطع المياه وسياسة التتريك ودعم الإرهاب ترقى إلى جرائم الحرب"، بحسب وصفه.

وهاجم وجود القوات الأمريكية بالقول: "إن نهب الولايات المتحدة ثروات الشعب السوري من نفط وقمح ودعم ميليشيا قسد الانفصالية، هو بمثابة جرائم ضد الإنسانية ويزيد من معاناة السوريين".

وقال إن "مقاومة الاحتلال وطرده من الأرض السورية حق مشروع وفق القانون الدولي وهذا الاحتلال إلى زوال طال الزمان أم قصر، ولابد من بإنهاء الاحتلال الأمريكي والتركي واحترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

ومن ضمن ما تحدث عنه مندوب الأسد، أنهم عرضوا مجمل التطورات في سوريا في البيان الختامي، وخاصة إنجاز عملية التسويات في درعا ودير الزور الأمر الذي من شأنه توطيد الاستقرار في البلاد.

وقال إن "هذه التسويات نتيجة طبيعية وتتويج للإنجازات التي تحققت على صعيد مكافحة الإرهاب والاستمرار في مطاردة فلوله على كامل التراب الوطني السوري حتى القضاء عليه بشكل كامل"، على حد زعمه.

مقالات ذات صلة

24 و25 كانون الثاني موعد الجولة الحادية والعشرين من مسار “أستانة”

مناقشات عراقية - أممية حول مخيم الهول شمال سوريا

الخارجية الكازاخستانية: لم تتقدم أطراف "أستانا" بطلب لعقد اجتماع بشأن سوريا

الرئاسة التركية: ننخرط في الاجتماع الرباعي مع النظام بلا شروط مسبقة وبحسن نية

روسيا: أنظمة طائرة أمريكية أثرت على أخرى روسية في الأجواء السورية

بوغدانوف: التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي ويهدد وحدتها