بحماية "تــحرير الشام".. قافلة مساعدات أممية تدخل إدلب عبر نظام الأسد - It's Over 9000!

بحماية "تــحرير الشام".. قافلة مساعدات أممية تدخل إدلب عبر نظام الأسد

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من عدة شاحنات محملة بمواد إغاثية تتبع للأمم المتحدة، قادمة من مناطق سيطرة قوات النظام إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، اليوم الخميس 9 كانون الأول/ديسمبر.

وأفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز، بأن قافلة مساعدات إنسانية تتبع لمكتب للأمم المتحدة عن طريق برنامج الأغذية العالمي "WFP" دخلت صباح اليوم إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا بمرافقة وحماية عسكرية من قبل "هيئة تحرير الشام".

وأضافت المصادر، أن القافلة دخلت من معبر قرية الترنبة قرب مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وتوجهت نحو مستودعات المنظمات الإنسانية في ريف محافظة إدلب.

وأوضحت، أن القافلة مؤلفة من 14 شاحنة محملة بنحو 12 ألف سلة إغاثية، سيتم تفريغ حمولتها ضمن مستودعات إغاثية أممية في منطقة باب الهوى شمال محافظة إدلب بغية توزيعها لاحقا من قبل منظمات شريكة لبرنامج الأمم المتحدة على المدنيين.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المرة الثانية التي تدخل بها مساعدات إنسانية أممية إلى إدلب عبر مناطق سيطرة النظام السوري خلال عام 2021 الحالي.

وفي 30 آب/ أغسطس الماضي، دخلت قافلة مؤلفة من 15 شاحنة مساعدات إنسانية إلى إدلب، قادمة من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، لأول مرة، مقدمة من منظمة الأغذية العالمية، على دفعتين، خلال يومين متتاليين، من معبر ميزناز قرب مدينة معرة النعسان في ريف إدلب الشمالي.

وأثار دخول القافلة ردود فعل غاضبة من قبل المواطنين والناشطين في شمال غربي سوريا إزاء ما عدوه تطورا خطيرا يصب في مصلحة النظام وروسيا سياسيا على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

مناشدة أممية لمساعدة السوريين بقيمة 4 مليار دولار

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها