دمشق.. "داخلية النظام" تعلن ضبط شحنة كبتاغون مخبأة في "حبات الزيتون" - It's Over 9000!

دمشق.. "داخلية النظام" تعلن ضبط شحنة كبتاغون مخبأة في "حبات الزيتون"


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام عن ضبط كمية قليلة من الحبوب المخدرة مخبأة داخل "حبات الزيتون" في العاصمة دمشق. 

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على حسابها في منصة "فيسبوك"، "وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود كمية من الحبوب المخدرة مخبأة ضمن شحنة مواد غذائية بقصد المتاجرة، ومن خلال التحري والمراقبة تمكن من ضبط كمية 28 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون المخدرة بلغ عددها (160.000) حبة مخدرة كانت مخبأة بشكل سرّي وفني ضمن حبات الزيتون وموضوعة في 17 صفيحة معدنية".

وبحسب داخلية النظام، "تم استخراج الحبوب المخدرة والتحرز عليها، وتوقيف الفاعل (م. ب)، وبالتحقيق معه اعترف بأنه قام بالاتفاق مع شخص متواري على إرسال حبوب الكبتاغون المخدرة إليه بعد حشوها ضمن حبوب الزيتون عن طريق مكتب شحن مقابل حصوله على مبلغ وقدره 6 ملايين ليرة سورية في حال فشل العملية وعلى مبلغ 10 ملايين ليرة سورية في حال نجاحها".

يشار إلى أن مناطق سيطرة النظام تشهد انفلاتا أمنيا، إضافة إلى انتشار "الشبيحة" الذين يرتكبون جميع الأعمال المشبوهة من ترويج للمخدرات والسرقة والخطف، بالتزامن مع الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه المواطنون بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض فرص العمل.

وكانت نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية في وقت سابق تقرير لمنظمة البحث مركز التحليل والبحوث التشغيلية، يشير إلى أن سوريا هي في المركز العالمي لإنتاج الكبتاغون، فقد بلغت صادرات الكبتاغون ما لا يقل عن 3.46 مليار دولار في عام 2020.




مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟