من طهران.. فيصل مقداد يُطالب القوات الأمريكية الانسحاب من سوريا (صور) - It's Over 9000!

من طهران.. فيصل مقداد يُطالب القوات الأمريكية الانسحاب من سوريا (صور)

بلدي نيوز

التقى وزير خارجية النظام "فيصل مقداد" مع مستشار إيران للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، في العاصمة الإيرانية طهران، مساء أمس الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية بينهما.

ووفقا لوكالة "مهر" الإيرانية، بحث وزير خارجية نظام الأسد والوفد مرافق له، مع "ولايتي" تعزيز وتوسيع العلاقات الإيرانية السورية، ومصير القوات الأمريكية في سوريا.

واعتبر "ولايتي"، خلال حديثه مع "مقداد"، أن "ما فعله بشار الأسد في السنوات الأخيرة ضد ما وصفه "غزو حوالي 80 دولة على سوريا"، وفي مقدمتهم "الولايات المتحدة وإسرائيل"، سيحقق نصرا نهائيا بدعم من إيران وروسيا وحزب الله في لبنان والشعب السوري"، وفق قوله.

في المقابل، أعرب "مقداد" عن شكره لطهران على دعم حكومة الأسد، مشيرا إلى الأهمية الرئيسية للعلاقات بين نظامي دمشق وطهران، واصفا لقاء الرئيسين بنقطة تحول في العلاقات.

وقال "مقداد" وفقاً لما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية إن "العلاقة الاستراتيجية بين البلدين مهمة جدا وهذا اللقاء سيتم مع استكمال الاستعدادات اللازمة".

وشدد "مقداد" في معرض حديثه على ضرورة انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة، قائلا "ليس للولايات المتحدة مستقبل في المنطقة ويجب أن تغادر الأراضي السورية".

وتدعم إيران نظام الأسد بالمال والسلاح والميليشيات المسلحة التي تنتشر على كامل التراب السوري، كما تسيطر على القرار السياسي في دمشق.


مقالات ذات صلة

وزير الطرق والتنمية الإيرانية يكشف نتائج زيارته لسوريا

لبنان: أبلغتنا واشنطن باستثنائنا من عقوبات استجرار الطاقة عبر سوريا

ميليشيات إيران تعزز انتشارها في مناطق "قسد" شمال شرقي سوريا

"الأسد" يفتح أبوابه لتمدد إيراني جديد في سوريا

مسؤول إيراني: صادراتنا إلى سوريا ارتفعت 90% في 9 أشهر

ستراتفور: التطبيع مع نظام الأسد ربما يتسبب باستمرار الصراع بالشرق الأوسط