إيران: علاقاتنا مع روسيا بشأن سوريا "جيدة" - It's Over 9000!

إيران: علاقاتنا مع روسيا بشأن سوريا "جيدة"

بلدي نيوز

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين 6 ديسبمر/كانون الأول، تعاونها مع روسيا يخصوص سوريا بـ"الجيدة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، "إن التعاون بين روسيا وايران في سوريا جيد، وليس فقط في سوريا ولكن على جميع المستويات".

وأضاف خطيب زاده: "هناك تعاون جيد بين إيران وروسيا بشأن سوريا، سواء في مسار أستانا أو في الأطر الثلاثية بين الدول الثلاث (سوريا، روسيا، ايران)، وستبحث بعض الأمور خلال زيارة وزير خارجية النظام السوري اليوم إلى طهران وسأقدم تقريرا عنها بعد انتهاء الاجتماعات".

وأكّد المتحدث على أن "سوريا جزء من دول المنطقة وعضو في المجتمع العربي".

وزعم قائلا "يسعدنا أن الدول قد أدركت أنه لا سياساتها السابقة صحيحة ولا يمكنها تغيير مستقبل سوريا بالتآمر ويجب عليهم تغيير سياستهم تجاه سوريا في أسرع وقت ممكن"، وفق تعبيره.

وكان وصل وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد" برفقة نائبه "بشار الجعفري" إلى العاصمة الإيرانية طهران، مساء أمس الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول، بدعوة رسمية من خارجية إيران، وفقا لما ذكرته صحيفة "الوطن" الموالية.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد لمدة يومين، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين.

يِشار إلى أن هذه الزيارة هي الزيارة الثانية للمقداد إلى إيران منذ توليه منصب وزارة الخارجية، والأولى له في ظل الإدارة الإيرانية الجديدة برئاسة الرئيس المتشدد "إبراهيم رئيسي".

ويوم الجمعة، أعلن المدير العام لمنظمة التجارة الإيرانية، علي رضا بيمان باك، أن إيران وسوريا بصدد تأسيس بنك مشترك، مشيرا إلى عقد أربع اتفاقيات مع سوريا خلال زيارة وزير الصناعة الإيراني إلى دمشق.

مقالات ذات صلة

الحسكة على صفيح ساخن والنظام يصعد في درعا

درعا.. جرحى بقصف للنظام على ناحتة واشتباكات في محيط البلدة

"خارجية النظام": ما تقترفه القوات الأمريكية و"قسد" يرقى لمستوى جرائم حرب!

بسبب نقص المحروقات.. حكومة النظام توعز بتعطيل مؤسساتها لمدة أسبوع

"داعش" يعلن السيطرة على ثلاثة حواجز لـ "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تعتقل 7 أشخاص في حملة جديدة بدير الزور