مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران - It's Over 9000!

مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران

بلدي نيوز

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد بطهران، إن إيران ترفض الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية وتؤكد ضرورة خروج هذه القوات، مضيفا أنهم بحثوا مختلف القضايا الثنائية وخاصة تنمية العلاقات الاقتصادية بين نظامي البلدين.

بدوره، قال وزير خارجية النظام، فيصل المقداد: "أجرينا مباحثات غنية حول مختلف القضايا وخاصة تعزيز العلاقات الثنائية"، بحسب وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا".

وأضاف المقداد، أن "علاقات بلدينا استراتيجية وتهدف لبناء مستقبل واعد لشعوب المنطقة تعيش فيه بأمن وسلام بعيداً عن أي تدخل خارجي".

وزعم، أن الولايات المتحدة نقلت آلاف الإرهابيين من سوريا إلى أفغانستان، مضيفا أن "انتصارات سوريا على التنظيمات الإرهابية التي يدعمها كيان الاحتلال الإسرائيلي تجعله يلجأ للعدوان المباشر وردنا عليه يكون بملاحقة فلول هذه التنظيمات"، حسب زعمه.

واعتبر "إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والغرب على سوريا وعدد من البلدان غير شرعية وتتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان"، في إشارة للعقوبات التي تفرضها واشنطن على نظام الأسد.

وأكد "أن زيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق كانت خطوة جيدة ونأمل أن تبادر دول عربية أخرى إلى خطوات مماثلة.. الأجواء إيجابية المهم أن نبحث عن مصالحنا العربية العربية".

وتدعم إيران نظام الأسد بالمال والسلاح والميليشيات المسلحة التي تنتشر على كامل التراب السوري، كما تسيطر على القرار السياسي في دمشق.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد