"تُعامِل السوريين كغرباء".. إعلامية موالية تشكو من الحواجز الأمنية بين المحافظات (صورة) - It's Over 9000!

"تُعامِل السوريين كغرباء".. إعلامية موالية تشكو من الحواجز الأمنية بين المحافظات (صورة)

بلدي نيوز

تداول نشطاء سوريون على منصات التواصل الاجتماعي، منشورا لإعلامية موالية، تشكو فيها من فرض "إتاوات" من قبل حواجز النظام على المسافرين بين المحافظات السورية.

وكتبت الإعلامية في قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام، صفاء أحمد، "كلما اضطرت للسفر بين المحافظات السورية أشعر بالغربة الحقيقة.. نعم".

وأضافت في منشورها الذي حذفته من صفحتها بفيسبوك بعد تداولها على نطاق واسع، "نعم.. الغربة الحقيقة هي أن ترى ابن بلدك مجرد من الاحساس ويعامل أخوته في الوطن على أنهم غرباء، إلى متى تفرض الإتاوات على من يمر على الحواجز الأمنية، أجيبوني إلى متى؟"، وختمت المنشور بعبارة "طفح الكيل".

يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى التي يشكو فيها إعلاميون موالون لنظام الأسد، من سوء الخدمات وتردي الوضع المعيشي والأمني عبر صفحاتهم على فيسبوك، وعادة ما يوجهون النقد إلى "الحكومة" وجهات "حكومية" تابعة لها، دون أن يتم التعرض لبشار الأسد ونظامه.

 يذكر أن قوات النظام والأفرع الأمنية إضافة إلى الميليشيات تنشر عشرات الحواجز على الطرق الواصلة بين المحافظات السورية الخاضعة للنظام، وتلك الخارجة عن سيطرتها، وتحصل عن طريق هذه الحواجز على مبالغ مالية ضخمة من المسافرين وشاحنات نقل البضائع.


مقالات ذات صلة

مليشيا "القاطرجي" تنصب حاجزا على طريق ديرالزور - الميادين لفرض الإتاوات

سكان مخيم دنون يشتكون من تسلط قوات النظام.. تفرض إتاوات بمئات آلاف الليرات

على غرار النظام.. "الأسايش" تفرض إتاوات على المدنيين في دير الزور

الممثل "محمد خاوندي": إذا لم أعمل في الدوبلاج سوف أجوع (فيديو)

"الفرقة الرابعة" تفرض إتاوات وتنشر حواجز على خلفية توترات مع "الفرقة 17"

أستاذة في كلية الإعلام بدمشق تطالب بإغلاق التلفزيون الرسمي: فضوها سيرة