ميليشيا "حركة الـنجـبـا.ء" تشيع خمسة من عناصرها قتلوا في سوريا - It's Over 9000!

ميليشيا "حركة الـنجـبـا.ء" تشيع خمسة من عناصرها قتلوا في سوريا

بلدي نيوز - (خاص)

شيعت ميليشيا "حركة النجباء" العراقية خمسة من عناصرها قتلوا في وقت سابق على الأراضي السورية.

وقالت الميليشيا إنها استعادت جثامين عناصرها الخمسة الذين فقد أثرهم في وقت سابق وعثر عليهم قتلى في سوريا، حيث جرى تشييعهم في منطقة "النجف الأشرف"، بحسب صور نشرتها الميليشيا للموكب الذي حضره حشد من العسكريين وعلماء الدين وعائلات القتلى.

وكان عثر رعاة أغنام أول أمس الخميس، على جثث 4 عناصر من ميليشيا "النجباء" في بادية "زور شمر" بريف الرقة عليها آثار تعذيب، و أبلغوا عنها لتجنب المسؤولية والملاحقة، حيث انتشرت قوات النظام إلى جانب عناصر الميليشيا في المنطقة.

وأسست ميليشيا "حركة النجباء" على يد القيادي الشيعي أكرم الكعبي في عام 2013، ورغم أنها موالية لإيران، تحصل على تمويل من الحكومة العراقية دون أن تأتمر بأمرها. وإلى جانب علاقاتها بإيران ترتبط ميليشيا النجباء بعلاقات قوية مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت إدراج ميليشيا "حركة النجباء" العراقية وقائدها أكرم الكعبي في قائمة الإرهاب في آذار عام 2019، بهدف منع الموارد التي تستخدمها "النجباء" وقائدها في "التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها". وأضافت الخارجية الأميركية حينها، أن الحركة أعلنت ولاءها لإيران وللمرشد الإيراني الأعلى آية الله خامنئي.


مقالات ذات صلة

مستشارة أمريكية تدعو إدارة بايدن للبحث عن طرق لتحميل الأسد مسؤولية جرائمه

رئيس بلدية تركي يصف "العفو" الذي أصدره "بشار الأسد" بالفرصة التي لا تفوت

لبنان يشتكي ارتفاع رسوم عبور منتجاته إلى سوريا

صحيفة البعث تهزأ من الحكومة وتطالب بإلغاء الدعم

إيران تستأجر مبقرة بسوريا.. ومديرها يكشف حالها

طرد اللاعب "إياز عثمان" بعد اشتراطه اللعب أساسياً في المباراة أمام الإمارات