تركيا تهاجم "برلمان الأسد" بسبب بيان "لواء اسكندرون" - It's Over 9000!

تركيا تهاجم "برلمان الأسد" بسبب بيان "لواء اسكندرون"

بلدي نيوز

أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها التام للبيان الصادر عن "برلمان الأسد"، ووصفته بأنه "وقح وغير قانوني".

وقال متحدث الوزارة، تانجو بيلغيتش: "نرفض بشدة البيان الوقح وغير القانوني الصادر عن مجلس الشعب، الذي لا يمثل الشعب السوري بأي شكل من الأشكال، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي بلادنا"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف: "مثل هذه التصريحات هي مظهر آخر من مظاهر الوهم الذي يعيشه النظام، المستمر في اضطهاد شعبه منذ سنوات، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء وتشريد الملايين من ديارهم".

وختم بالقول: "كما كانت في الماضي، تمتلك تركيا العزيمة والتصميم في الوقت الحالي وفي المستقبل للانتقام من الأطماع الدنيئة التي تستهدف وحدة أراضيها والرد على كافة أنواع التهديدات التي تهدد مصالحها الوطنية".

وكان "برلمان الأسد" أصدر بيانا قبل أيام بمناسبة الذكرى الـ82 لانتقال لواء إسكندرون عام 1939 للسيادة التركية، عندما قامت فرنسا التي كانت تحتل سوريا آنذاك بالتنازل عن اللواء لتركيا.

وقال "برلمان الأسد" في بيانه إن "اللواء السليب جزء لا يتجزأ من التراب السوري، والسوريون سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه، ومصرون على استعادة كامل الأراضي المغتصبة وتحقيق النصر المؤزر بهمة رجال الجيش العربي السوري".

مقالات ذات صلة

هجوم صاروخي جديد يستهدف قاعدة أمريكية شرق سوريا

خسائر بصفوف "حرس الحدود الأردني" باشتباكات مع مهربين على حدود سوريا

"إدارة قسد" تدافع عن فرض بطاقة الوافد على السوريين

وزير خارجية الأردن: نحاول إيجاد مسار نحو حل سياسي في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة والشركاء

آلاف السيارات الأوروبية تنتظر دخول إدلب (فيديو)

99 بالمئة من المتسولين في دمشق "غير محتاجين"!