لسبب اقتصادي.. اشتباكات بين ميليشيا إيرانية وأخرى للنظام في دير الزور - It's Over 9000!

لسبب اقتصادي.. اشتباكات بين ميليشيا إيرانية وأخرى للنظام في دير الزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

دارت اشتباكات بين عناصر تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وعناصر المخابرات الجوية والدفاع الوطني في دير الزور، وذلك للهيمنة على معبر القورية الخاص بالتهريب.

وقال موقع "فرات بوست" المحلي، إن اشتباكات اندلعت بين ميليشيا "أبو الفضل العباس" وميليشيا "صقور الجوية والدفاع الوطني"، في مدينة القورية للسيطرة على المعبر بداخلها.

وأضاف، أن أهمية المعبر تكمن بوقوعه على مصفاة المياه ومعابر أخرى، ويعتبر المعبر المهري الخاص بعمليات التهريب بين مناطق النظام وقسد.

وأشار إلى أن ضباط ومسؤولين من النظام والميليشيات الإيرانية حاولوا التدخل لحل الخلاف، لكن دون الوصل إلى حل إلى الأن.

وأوضح أن يقود المدعو "أبو دحام الحسوني" يقود ميليشيا "صقور الجوية"، وهو أحد قادة المليشيات المدعومين، وهو كذلك عنصر سابق في تنظيم "داعش"، يشرف على عمليات التهريب للمدنيين والبضائع والمحروقات والطحين والسجائر، إضافةً لضروعه في تهريب المخدرات والسلاح من وإلى مناطق نفوذ “قسد” من معبر القورية.

وذكر أن هذه الحوادث تكررت في مدينة القورية والتي تدخل في آخرها كل من "فراس الجهام" قائد ميلشيات “الدفاع الوطني” وأحد ضباط الفرقة 17 لحل النزاع منذ قرابة الشهرين.

الجدير ذكره أن مدينة العشارة هي الأخرى لاتزال تشهد احتقاناً بين عناصر ميليشيا فاطميون وميليشيا الدفاع نتيجة الاشتباك الأخير، مع عزلة تامة بين الميليشيات، وانشقاقات من ميليشيا الدفاع إلى فاطميون الذي قام بإنشاء ٣ مقرات جديدة في مدينة العشارة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان