انفجار يستهدف القوات الأمريكية في الحسكة والنظام يعيد تمركزه في درعا - It's Over 9000!

انفجار يستهدف القوات الأمريكية في الحسكة والنظام يعيد تمركزه في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

انفجرت عبوة ناسفة في رتل للقوات الأمريكية بريف الحسكة شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء 1 كانون الأول/ديسمبر، فيما أعادت قوات النظام تمركزها في حاجز "مفرق قيطة" جنوب مدينة الصنمين شمال درعا، بعد انسحابها منه في وقت سابق.

ففي حلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن مدنيين اثنينأصيبا بجراح متفاوتة جرّاء انفجار لغم أرضي أثناء قيادتهما لصهريج مياه في الأراضي الزراعية قرب مخيم "داغلباش" بريف مدينة الباب شرقي حلب.

وأضاف مراسلنا، أن فرق الدفاع المدني عملت على الفور على نقل المصابين إلى مستشفى المدينة لتلقيهم الإسعافات الأولية، منوها أن اللغم حطّم السيارة بشكل شبه كامل.

جنوبا في درعا، قال "تجمع أحرار حوران"، إن فرع المخابرات الجوية التابع للنظام، أعاد تفعيل الحاجز الذي انسحبت منه الفرقة التاسعة بقوات النظام مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي السياق، أنشأت الفرقة 15 بقوات النظام أمس الثلاثاء، نقطة عسكرية مزودة برشاشات مضادة للطائرات من عيار 23 مم، في بناء الري بالقرب من بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، عقب انسحاب الفرقة الرابعة منه، بحسب المصدر ذاته.

فيما أقدم مسلحون على اغتيال شخصين بالرصاص في ريف درعا الغربي.

إلى المنطقة الشرقية، قالت المصادر إن عبوة ناسفة استهدفت في شاحنتين للقوات الأمريكية في منطقة المالكية بريف الحسكة، صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن احتراقهما وذلك عقب ساعات من تسيير دورية للقوات الأمريكية في محيط مدينة رميلان شمال شرقي الحسكة.

وفي الرقة، شنت "قسد" حملة اعتقالات في مخيم "حويجة السوافي" جنوب مدينة الرقة، واعتقلت 11 شابا بينهم فتى بعمر 16 سنة، بهدف تجنيدهم بصفوفها.

وعرف من أسماء المعتقلين الـ 11، "إبراهيم الحسن، ووسام الخالدي، وياسين حبش، ومتعب العلي"، بحسب المصدر.

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام