مناقشات "إيرانية - أممية" بخصوص سوريا - It's Over 9000!

مناقشات "إيرانية - أممية" بخصوص سوريا


بلدي نيوز

هاتف كبير مساعدي وزير خارجية إيران "علي أصغر خاجي" المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"، مساء أمس السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني، وبحثا آخر التطورات في سوريا.

ونقلت وكالة "إرنا" بيانا عن مكتب وزارة خارجية إيران، أن بيدرسون قدم تقريرا بشأن آخر الإجراءات التي قام بها وجهوده الداعية إلى تعزيز المبادرات الإنسانية في سوريا، وأهمية دور هذه الخطوات من خلال تدعيم الوحدة بين مكونات الشعب السوري.

وأوضح بيان الخارجية، أن علي أصغر خاجي وغير بيدرسون أكدا خلال الاتصال الهاتفي ضرورة استمرار دعم العملية السياسية ومواصلة الحوار بشأن عمل اللجنة الدستورية في سوريا.

من جانبه، دعا خاجي المجتمع الدولي إلى بذل جهود مشتركة واتخاذ خطوات عاجلة بهدف إلغاء الحظر الأحادي على سوريا، وإعادة إعمار البنى التحتية الأساسية فيها، فضلا عن عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم الأم.

واتهمت واشنطن مؤخراً نظام الأسد بإفشال آخر جولة من مباحثات اللجنة الدستورية.

وصرّح ريتشارد ميلز، نائب المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة، أن "الولايات المتحدة تقدر جهود المبعوث الأممي إلى سوريا بشدة، وخاصة بما يتعلق بعقد مباحثات اللجنة الدستورية".

وأكد ميلز، أن نظام الأسد يتحمل مسؤولية فشل آخر جولات اللجنة الدستورية، وأن واشنطن ستواصل حث جميع الأطراف على المشاركة بحسن نية في عملية اللجنة الدستورية، وتغيير سلوكهم غير المنتج حتى تتمكن اللجنة من فتح الأبواب لجوانب أخرى من العملية السياسية.

مقالات ذات صلة

رئيس "جبهة السلام والحرية" يلتقي وزير خارجية قطر في الدوحة.. ماذا بحثا؟

بيدرسون من طهران: الوضع في سوريا مستقر ولا أحد يتحدث عن تغيير النظام

بين الأقوى والأضعف عالميا.. أين حل جواز السفر السوري؟

قطر تؤكد على أهمية وقف إطلاق النار بسوريا ووصول المساعدات الإنسانية

مصرع عنصرين من "قسد" بهجوم مسلح في الرقة

سوريا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً