قصف إسرائيلي على النظام في حمص والأخير يرد في إدلب - It's Over 9000!

قصف إسرائيلي على النظام في حمص والأخير يرد في إدلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تعرضت مواقع النظام السوري في محافظة حمص (وسط البلاد)، لقصف صاروخي مصدره الطائرات الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، بقصف قوات النظام على ريف إدلب.

في إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن قوات النظام والميليشيات الروسية المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" مسجد ومنازل المدنيين في بلدة عين لاروز بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا أن القصف تسبب باستشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم من تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الاستهدافات اَنفة الذكر.

وسط البلاد حمص، أفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، أنه "قرابة الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، وفق قولها.

وأضافت وكالة "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، أن "العدوان أدّى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

جنوبا في درعا، وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات بدأت بعد تطويق ومحاصرة المزارع شرق ناحتة، من قبل قوات النظام. 

وأضافت المصادر، أن قوات النظام انتشرت بشكل كثيف على طريق ناحتة - صمّا، وطريق المليحة الشرقية - الدارة، شرقي درعا.

مقالات ذات صلة

"اللجنة الدولية" قلقة على المدنيين في الحسكة

مجهولون يغتالون ثلاثة شبان غربي درعا

العراق يقرر بناء جدار خرساني على حدوده مع سوريا

"قسد" تحرر 23 من أسراها في سجن الحسكة

تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي

تطورات عسكرية جديدة في الحسكة وشهيد بانفجار شمال حلب