تركيا.. اعتقال ثلاثة أشخاص قادمين من سوريا - It's Over 9000!

تركيا.. اعتقال ثلاثة أشخاص قادمين من سوريا

بلدي نيوز

اعتقلت السلطات التركية، ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر أمني قوله: "إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن في ولاية "هاتاي" توصلت إلى معلومات مفادها أن 3 أعضاء من التنظيم يعتزمون الدخول إلى الأراضي التركية من سوريا".

وأضافت أنه وعقب التحقيقات ألقت السلطات التركية، القبض على 3 مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم داعش، في إطار تحقيقات النيابة العامة بولاية أدي يامان جنوب شرقي تركيا.

وكان كشف تحقيق لصحيفة "الغارديان" البريطانية، عن ضلوع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالإفراج عن عناصر من تنظيم "داعش" المسجونين ضمن معتقلاتها مقابل آلاف الدولارات.

وأكّد التحقيق إفراج قوات "قسد" عن سجناء من تنظيم "داعش" مقابل الأموال وفقا لوثائق رسمية، ومقابلات مع أشخاص أُفرج عنهم، إذ تظهر نسخة من استمارة الإفراج أن الرجال السوريين المسجونين دون محاكمة يمكنهم دفع غرامة قدرها 8000 دولار، ليتم إطلاق سراحهم بشرط مغاردة مناطق سيطرة القوات الكردية.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، في 13 تشرين الثاني، إلقاء القبض على عنصر في تنظيم "داعش" مدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين.

وقالت الوزارة، في بيان وقتها، إنه جرى إلقاء القبض على العنصر أثناء محاولته العبور بطريقة غير قانونية من سوريا إلى الأراضي التركية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية