"الفرقة الرابعة" تقتحم بلدة لبنانية والأهالي يردون - It's Over 9000!

"الفرقة الرابعة" تقتحم بلدة لبنانية والأهالي يردون

بلدي نيوز  

اقتحمت مجموعة تابعة لميليشيات "الفرقة الرابعة" التي يتزعمها "ماهر الأسد"، قرية لبنانية على الحدود السورية، بذريعة البحث عن مطلوبين بالتنسيق مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أمس الاثنين 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي التفاصيل، اقتحم ما يقارب 30 عنصرا من "الفرقة الرابعة" بلدة الطفيل اللبنانية، بيّد أن أهالي القرية قاوموا المجموعات المقتحمة، لتقوم ميليشيات "الرابعة" بالاشتراك مع عناصر حزب الله بالاعتداء على الأراضي الزراعية واقتلاع بعض الأشجار وهدم عدّة منازل، وفقاً لمصادر حصل عليها موقع "جنوبية" اللبناني.

وأوضحت المصادر، أن اشتباكات عنيفة دارت بين المجموعات المقتحمة وأهالي البلدة، وانتهت بتدخل الجيش اللبناني وهروب ميليشيا "الفرقة الرابعة" إلى داخل الأراضي السورية.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الرابعة تلقت أمر الاقتحام من ضابط من أبناء الطائفة العلوية ينحدر من الساحل السوري، بعد أن اجتمع مع قيادة ميليشيا "حزب الله" في المنطقة لتنسيق العملية. 

وذكرت أن ميليشيا الحزب أدخلت عناصر الفرقة الرابعة من معابرها غير الشرعية بين منطقتي "الطفيل وعسال الورد".

وتنتشر ميليشيات الفرقة الرابعة على طول الحدود السورية - اللبنانية، والتي تعمل بمساندة "حزب الله" على تهريب المحروقات بين البلدين بالإضافة لتهريب المواد المخدرة والأسلحة.

مقالات ذات صلة

قناة عبرية تكشف المستور.. إسرائيل توافق على توريد الغاز إلى لبنان عبر سوريا

لبنان: أبلغتنا واشنطن باستثنائنا من عقوبات استجرار الطاقة عبر سوريا

"الأمن اللبناني" يعلن اعتقال أشخاص متورطين بتهريب البشر إلى قبرص

السلطات اللبنانية توقف 23 سوريا.. ما السبب؟

"الأنروا" تعلن توزيع المساعدات النقدية لفلسطيني سوريا في لبنان

خنقاً.. وفاة 4 سوريين من عائلة واحدة في لبنان