آخر التطورات الميدانية في محافظة درعا - It's Over 9000!

آخر التطورات الميدانية في محافظة درعا


بلدي نيوز

شهدت محافظة درعا (جنوب سوريا)، اليوم الأحد 21 تشرين الثاني/نوفمبر، تحركات جديدة لقوات النظام، تركزت على إغلاق طرقات وانسحابات من مناطق عدّة.

وفي التفاصيل، قامت مجموعات عسكرية لقوات النظام تابعة للواء (52 ميكا) بإغلاق الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية في الريف الشرقي من محافظة درعا، لتنتشر على طول الطريق وفي محيطه منذ صباح اليوم الأحد.

وفي الأثناء، أخلت ميليشيات الفرقة الرابعة مواقعها العسكرية بشكل كامل من معمل الكنسروة ومنطقة الري في الريف الغربي لمحافظة درعا، كما وانسحبت من عدة مواقع لها بحي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي، لأسباب مجهولة.

وفي السياق، فجرت قوات مجموعات من قوات النظام تابعة "للواء 52" عبوة ناسفة بالقرب من الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية شرقي درعا، بعد العجز عن تفكيكها، بعد أن تم العثور عليها بالقرب من مواقع انتشار اللواء في المنطقة.

وفي التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر، أغلقت قوات النظام، جميع الطرق بين مدينة الشيخ مسكين وجسر بلدة إزرع بريف درعا الشمالي.

وفي الثامن أيضاً من الشهر الجاري، استهدفت عبوة ناسفة سيارة إطعام لقوات النظام على الطريق الواصل بين مدينتي ازرع والشيخ مسكين شمال درعا، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وبعد الانفجار استنفرت قوات النظام في النظام ورفعت سواتر ترابية بالقرب من محطة تحويل الكهرباء الواقعة بين ازرع والشيخ مسكين.

مقالات ذات صلة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا