انشقاق قيادي من "قسد" ووصوله إلى درع الفرات - It's Over 9000!

انشقاق قيادي من "قسد" ووصوله إلى درع الفرات

بلدي نيوز 

انشق قيادي من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، خلال الساعات القليلة الماضية، من مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، ووصل إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري "درع الفرات"، بحوزته معلومات في غايّة الخطورة، وفق مصادر إعلامية محلية.

وبحسب مصادر حصل عليها موقع "زيتون" فإن قيادي من "قسد" انشق برفقة عنصر آخر، إذ هرب من مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشرقي ووصل إلى مناطق الجيش الوطني السوري، وبحوزتهما أوراق مهمة.

ويشغل القائد العسكري المنشق، المسؤول عن الآليات المتوسطة وورشات العمل الخاصة بحفر الأنفاق الأرضية في مدينة عين العرب الخاضعة لسيطرة "قسد"، وفقاً للمصدر 

وأوضح المصدر أن القيادي المنشق نقل معه جميع المخططات والخرائط الخاصة بشبكات الأنفاق الأرضية شمال شرقي سوريا، إضافة لمبلغ مالي ضخم.

ومنتصف الشهر الفائت تشرين الأول، انشق المدعو "محمد جمعة عرب" والذي يشغل نائب رئيس المجلس المحلي التابع لـ"قسد" في مدينة منبج شرقي حلب، بالتعاون مع الجيش الوطني وتم تأمين وصوله إلى مدينة جرابلس المجاورة.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت أكثر من مرة، أن العديد من عناصر "قسد" سلّموا أنفسهم إلى قوات الأمن في تركيا، بعد هروبهم مِن سوريا، إضافة لتوقيفها واعتقالها آخرين في عمليات أمنية بالشمال السوري وداخل الأراضي التركية.

يذكر أن الجيشين التركي والوطني السوري تمكنا، خلال الفترة الماضية، من تأمين انشقاق العديد مِن المسؤولين في "قسد"، كان أبرزهم المتحدث الرسمي باسمهم العميد "طلال سلو" الذي انشق في تشرين الثاني 2017.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور