رسمياً.. كازاخستان تُحدد موعد اجتماع "أستانة 17" حول سوريا - It's Over 9000!

رسمياً.. كازاخستان تُحدد موعد اجتماع "أستانة 17" حول سوريا


بلدي نيوز

كشفت وزارة الخارجية الكازاخية، اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر، موعد انعقاد الجولة القادمة لمحادثة الدول الثلاثة الضامنة للقضية السورية في إطار محادثات "أستانة 17".

وقال "مختار تلوب بردي" والذي يشغل وزير الخارجية الكازاخستاني، في تصريحات نقلتها وكالة "تاس"، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانة بشأن القضية السورية في الـ 20 من ديسمير المقبل.

وأضاف: "لقد أكدنا استعدادنا لإجراء مفاوضات بشأن سوريا في 20 ديسمبر. تلقينا مذكرة رسمية من الجانب الروسي، والآن ننتظر تأكيد الأطراف الأخرى. وعندها فقط سنقوم بالبدء في إرسال دعوات رسمية للاجتماع".

ومضى قائلا: "يوجد الآن اتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا وتركيا وإيران) في إطار المفاوضات السورية في كازاخستان.. التنسيق بين الدول الضامنة جار الآن. ومن جانبنا أكدنا استعدادنا لعقد الاجتماع".

وكانت عقدت الجولة 16 من من أستانا، في تموز الماضي بالعاصمة الكازاخية نور سلطان، بمشاركة وفود من الدول الضامنة والمعارضة السورية والنظام.

وناقش المشاركون في المفاوضات، الوضع في سوريا، والمساعدات الإنسانية الدولية، واحتمالات استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف. وكذلك تم خلال تلك المفاوضات، بحث تدابير بناء الثقة بما في ذلك تبادل الأسرى وإطلاق سراح الرهائن والبحث عن المفقودين.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا