ديرالزور.. "قسد" تعتقل 6 شبان في "ذيبان" - It's Over 9000!

ديرالزور.. "قسد" تعتقل 6 شبان في "ذيبان"

بلدي نيوز

شنت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، فجر اليوم الاثنين 15 تشرين الثاني/نوفمبر، حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان بريف ديرالزور الشرقي (شرق سوريا).

وأفادت مصادر لموقع "نهر الفرات"، بأن قوات "قسد" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي اعتقلت 6 أشخاص في حي اللطوة ببلدة ذيبان شرقي ديرالزور، لأسباب مجهولة.

وبحسب المصادر، فإن "قسد" أفرجت عن الأشخاص الستة عقب إجراء تحقيق معهم، في وقت لم تذكر المصادر الأسباب وراء الاعتقال.

وشنت قوات "قسد" حملة مداهمات في مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، يوم الجمعة الماضي، اعتقلت من خلالها رجلين خلال مداهمتها عدة منازل في المدينة، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وكثّفت قوات "قسد" خلال الأيام الماضية حواجزها ودورياتها في مدينة البصيرة ومنطقة المعامل في شمالي المحافظة، وقرية "الشهابات" غرب ديرالزور، بحثا عن مطلوبين للخدمة الالزامية (الدفاع الذاتي).

وفي 20 من أكتوبر الفائت، طوقت مجموعات مسلحة من قوات "قسد" قرية الجرذي بالريف الشرقي لديرالزور واقتحمتها وسط إطلاق نار كثيف وساندتها في عملية الرصد والإنزال والمراقبة الجوية حوامات تابعة للقوات الأمريكية ما أدى إلى مقتل شابين من أبناء القرية.

وتشن "قسد" عمليات أمنية بشكل مستمر، وتقول إنها تلاحق خلايا لتنظيم "داعش" بالوقت الذي يشكك فيه نشطاء بصحة ذلك، ويقولون إن العمليات تستهدف النشطاء والمدنيين الذين يعارضون "قسد" بدليل إن عمليات "داعش" لم تنخفض بل زادت على الرغم من كثافة العمليات الأمنية المزعومة ضد خلايا التنظيم.

مقالات ذات صلة

حزب "يكيتي" يعلّق على اعتقال وتعذيب مراسله في الحسكة

"الدفاع التركية" تعلن "تحييد" 7 من "قسد" شمال سوريا

"قسد" تختطف ناشطا إعلاميا وتعذبه وتهدده بالقتل

خسائر بصفوف النظام في الرقة ودرعا و"قسد" تنفذ عملية أمنية بدير الزور

حملة مداهمات واسعة على معابر التهريب بمناطق "قسد" غربي دير الزور

"قسد" تنفذ عملية أمنية بدير الزور تسفر عن مقتل قيادي بتنظيم "داعش"