آخر التطورات العسكرية على جبهات الشمال السوري - It's Over 9000!

آخر التطورات العسكرية على جبهات الشمال السوري


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قصفت فصائل المعارضة المسلحة مساء أمس الخميس 11 من تشرين الثاني/نوفمبر، عدد من مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة له في أرياف إدلب وحلب واللاذقية، رداً على قصف الطائرات الحربية الروسية مناطق مأهولة بالسكان وقتل وجرح نحو 10 مدنيين صباح أمس الخميس.

وأعلنت فصائل المعارضة في غرفة عمليات الفتح المبين عن استهداف مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة له على محور مدينة سراقب وبلدات وقرى "خان السبل، ومعرة موخص، جرادة" في ريف إدلب الجنوبي والشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.

وفي السياق، استهدفت فصائل المعارضة براجمات الصوايخ وقذائف المدفعية مواقع وتجمعات قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له المتمركزة في مناطق "تل العيس" وقرى "الحاضر، وخان طومان، وزيتان، والأكاديمية العسكرية" في ريف حلب الجنوبي.

وفي منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، استهدفت أيضاً سرايا المدفعية والصواريخ التابعة لفصائل المعارضة كلاً من مواقع ومعسكرات قوات النظام المتمركزة في "جورين وناعورة جورين، والبحصة، وقلعة شلف" في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وحققت فصائل المعارضة إصابات مباشرة من خلال الاستهدافات آنفة الذكر، حيث أوقعت أضرار مادية وبشرية في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وجاءت الاستهدافات اَنفة الذكر رداً على قصف الطائرات الحربية الروسية يوم أمس الخميس مواقع مدنية بالقرب من مدينة معرة مصرين شمال إدلب، وتسببها بمقتل وجرح نحو 10 مدنيين جلهم أطفال.

مقالات ذات صلة

تطورات عسكرية جديدة في الحسكة وشهيد بانفجار شمال حلب

"الفتح المبين" تقنص عنصرا من قوات النظام في اللاذقية

رئيس النظام يصدر عفوا عن الفارين من الخدمة الإلزامية

حادث سير يودي بحياة شخص شمال حلب

المحامي عارف الشعال: لا جديد بتعميم وزارة العدل لجهة صون حرية الرأي.. الانتقاد جائز والسب لا يجوز

"مؤسسة الكهرباء" تثقل كاهل السوريين.. رفع سعر تركيب العداد من جديد