داوود أوغلو يطالب الناتو بإيجاد حل سريع في سوريا - It's Over 9000!

داوود أوغلو يطالب الناتو بإيجاد حل سريع في سوريا

بلدي نيوز – تركيا – (وكالات)
أكّد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، أمس السبت، أن الصراع الدّائر في سوريا، لن يظلّ محصور ضمنها، وإنما سيتسع ليصبح أزمة تهدّد أمن وسلامة العالم بأسره، في حال لم يتمكّن المجتمع الدّولي من إيجاد حلّ سريع ينهي هذا الصراع.

وجاءت تصريحات أوغلو أثناء مشاركته في مؤتمر رؤساء هيئات الأركان لدول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الذي انعقد أمس في مدينة إسطنبول التركية.

وبخصوص موجة النزوح الأخيرة باتجاه الأراضي الأوروبية، قال داوود أوغلو "إنّ موجة النزوح الأخيرة باتجاه الأراضي الأوروبية ناجمة عن تقاعس القادة الأوروبيين، وإنّنا لا نستطيع حلّ هذه المشكلة من خلال بناء جدران كجدار برلين، إنما يجب علينا العمل بجدية أكثر من أجل إنهاء الصراع في سوريا".

وعن تنظيم "الدولة"، أوضح رئيس الوزراء التركي أنّ القيادة التركية تحارب التنظيم منذ أول يوم لظهوره، وأنّ المشاركة الفعلية للطائرات التركية في قصف مواقع التنظيم، بدأت في 28 آب/ أغسطس الماضي، بضرب المقاتلات التركية مواقع للتنظيم.

وانتقد أوغلو بعض قادة الدّول الأعضاء في حلف الناتو، قائلاً "يؤسفني أنّ بعض قادة الدّول الأعضاء في حلف الناتو يقومون بالتمييز ما بين المنظمات الإرهابية، ويطالبوننا بالكف عن قصف مواقع تنظيم حزب العمال الكردستاني والتركيز أكثر لتنظيم الدولة".

مقالات ذات صلة