"غرين إنيرجي" ترفع سعر الكهرباء في إدلب - It's Over 9000!

"غرين إنيرجي" ترفع سعر الكهرباء في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "غرين إنيرجي" المسؤولة عن توزيع التيار الكهربائي في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب الغربي تسعيرة الكهرباء المنزلية والتجارية للمرة الثانية على التوالي منذ تأسيسها حتى اليوم، وخفضت عدد ساعات تشغيل التيار الكهربائي للمنازل عبر شبكة الأمبيرات، أمس الاثنين 1 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن المدة التي سيعمل بها التيار الكهربائي بدءاً من اليوم الثلاثاء، هي 8 ساعات ونصف، أي من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة 11.30 ليلا، وذلك للمنازل المتغذية بالتيار الكهربائي عبر شبكة الأمبيرات، وبذلك تكون الشركة خفضت ساعات الإمداد بالطاقة، بمقدار ساعة ونصف بمقابل 60 ليرة تركية للكيلو واط الواحد، دون الإعلان عن أسباب تخفيض ساعات التشغيل.

ورفعت الشركة قبل أيام سعر الكيلو واط الكهربائي المنزلي والتجاري والصناعي 20 قرشا تركيا للكيلو واط الواحد، حيث أصبحت التسعيرة الجديدة 1.20 ليرة تركية عوضا عن 1 ليرة تركي للكهرباء المنزلية، و1.40 ليرة تركي للكهرباء التجارية والصناعية.

وكانت حددت الشركة عند افتتاحها سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشا تركيا، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية، ثم رفعت الأسعار بعد أشهر من تأسيسها ليصبح سعر الكيلو واط المنزلي بـ1 ليرة تركية، والتجاري والصناعي بـ1.20 ليرة تركية.

ولم توضح الشركة أسباب رفع الأسعار عبر معرفاتها الرسمية، فيما ربط البعض سبب الارتفاع بانهيار سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية أبرمت اتفاقا مع شركة "غرين انيرجي" لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الجاري.


مقالات ذات صلة

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب

استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة

فصائل المعارضة تنفذ هجوما على قوات النظام بريف اللاذقية

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية