إدلب.. العثور على طفلة حديثة الولادة في قميناس - It's Over 9000!

إدلب.. العثور على طفلة حديثة الولادة في قميناس


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

عثر الأهالي في ريف إدلب الجنوبي، أمس السبت 30 من تشرين الأول/ أكتوبر، على طفلة حديثة الولادة مرمية على حافة الطريق، في حادثة تعتبر الثانية من نوعها خلال أسبوع واحد في مناطق إدلب شمال غرب سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن أحد الأهالي في بلدة قميناس بريف إدلب الجنوبي، عثر عصر أمس السبت، على طفلة حديثة الولادة مرمية على حافة الطريق بالقرب من البلدة.

وأوضح أن الطفلة كانت في حالة صحية غير جيدة، بسبب الجوع والبرد الشديد التي تعرضت له خلال وجودها لوحدها على حافة الطريق، دون أي رعاية.

وفجر يوم الأربعاء الموافق لـ27 من تشرين الأول الحالي، عثر شاب من مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، على جثة طفل حديث الولادة مرمياً قرب حاوية للنفايات كان قد فارق الحياة.

وبحسب مصادر خاصة لبلدي نيوز، فإن الشاب أبلغ مخفر الشرطة في المدينة وتوجهوا على الفور إلى المكان ونقلو الجثة إلى المستشفى أو النقطة الطبية القريبة من المنطقة لفحصها، والتأكد من وفاتها. 

يذكر أن هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال أسبوع واحد تحصل في المناطق المحررة شمال غرب سوريا إضافة إلى حالات كثيرة مشابهة حصلت خلال الأشهر السابقة.

وانتشرت ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة في مناطق شمال غرب سوريا بكثرة، حيث تكررت بشكل كبير هذه الحوادث في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

بعد عام.. الدفاع المدني الطريق طويل للتعافي من الزلزال