النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري - It's Over 9000!

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

بلدي نيوز

اتهم النظام السوري عبر وكالة إعلامه الرسمية "سانا"، القوات الأمريكية بإخراج رتل محمل بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد بريف بلدة اليعربية أقصى شمال شرق مدينة الحسكة.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر محلية لم تسمها، قولها إن "رتلا تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفا من 33 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية توجه خلال الساعات الماضية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي".

وأضافت أن "الرتل كان برفقة عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات متنوعة تابعة لميليشيا "قسد" المرتبطة بالاحتلال الأمريكي التي أخرجت خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 100 آلية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي".

وفي سياق آخر، أشارت الوكالة إلى أن رتلا من "قوات الاحتلال الأمريكي دخل صباح اليوم يتألف من 50 آلية تضم برادات وعددا من الشاحنات المغطاة ومجموعة من الصهاريج الخاصة بنقل الوقود واتجهت إلى بلدة رميلان في ريف المحافظة الشمالي الشرقي ومنها إلى تل حميس وصولا إلى منطقة تل بيدر على طريق عام الدرباسية الحسكة".

وختمت "سانا" خبرها، بالقول إن القوات الأمريكية كانت أخرجت أمس "رتلا عسكريا مؤلفا من 79 آلية أغلبيتها مدرعات عسكرية من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية كانت قادمة من مطار خراب الجير بريف اليعربية الذي تتخذه قوات الاحتلال كقاعدة لقواتها في المنطقة واتجه نحو الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي".

الجديد ذكره، أن النظام السوري اتهم أكثر من مرة القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري، وهو الأمر الذي تنفيه الأخيرة مؤكدة أن وجودها في سوريا لمحاربة "داعش" ولحماية حقول النفط من التنظيم.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه