إيران تُعلق على انفجار حافلة مبيت عسكرية في دمشق - It's Over 9000!

إيران تُعلق على انفجار حافلة مبيت عسكرية في دمشق

بلدي نيوز

أعربت وزارة الخارجية الايرانية، في بيان لها، اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول/أكتوبر، عن إدانتها إزاء التفجير الذي ضرب دمشق.

وقتل 14 عنصرا من قوات النظام وجرح 3 آخرين إثر انفجار عبوتين ناسفتين بحافلة مبيت عسكرية بالقرب من جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق، صباح اليوم.

وأبدى سعيد خطيب زادة، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تعاطفه مع الشعب السوري وحكومة نظام الأسد وأسر ضحايا الانفجار قائلا: "الاستهدافات العمياء والجبانة محكومة بالفشل ولا تستطيع إيجاد خلل في إرادة وعزم وثبات سوريا، حكومة وشعبا، في مكافحة الإرهاب وتحریر الأراضي المحتلة"، وفق قوله.

وكانت أكّدت وكالة إعلام النظام الرسمية (سانا)، أن الانفجار استهدف حافلة عند جسر الرئيس وسط دمشق، مما تسبب في دمار الحافلة واحتراقها بالكامل، ومقتل 14 شخصا وإصابة 3 آخرين.

وأوضحت الوكالة، أن وحدات الهندسة فككت عبوة ثالثة في مكان الانفجار كانت مجهزة للاستهداف أيضا. ولم تتضح حتى الآن ملابسات التفجير والجهة التي تقف خلفه.

وكان انفجار سابق وقع في أوائل شهر آب/أغسطس الماضي على متن حافلة عسكرية في دمشق عند مدخل "مساكن الحرس" قرب مشروع دمر، وقال النظام حينها إن الانفجار نتج عن تماس كهربائي أدى إلى انفجار خزان الوقود في الحافلة واشتعاله، مما أسفر عن مقتل سائق الحافلة وإصابة 3 آخرين.

مقالات ذات صلة

وزير تربية النظام: الواقع التعليمي يعاني من صعوبات ولا نعترف بمنهاج "قسد"

سوريا: المصرف العقاري يفرض شروطا تعجيزية للاقتراض

بيلاروسيا أعادت 3 آلاف سوري وعراقي.. رحلة جديدة من مطار مينسك لإعادة لاجئين إلى دمشق

"الخيانة الزوجية".. قاضٍ سوري يكشف خبرا سعيدا للزوجات

الاتحاد الأوروبي يُزيل شخصيتين سوريتين من لائحة العقوبات

إيران: علاقاتنا مع روسيا بشأن سوريا "جيدة"