إدلب.. النظام يرتكب مـجزرة في أريحا والحصيلة الأولية 10 شـهداء - It's Over 9000!

إدلب.. النظام يرتكب مـجزرة في أريحا والحصيلة الأولية 10 شـهداء

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

ارتكبت قوات النظام مـجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، بينهم أطفال ونساء، جراء استهداف مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية بشكل مكثف صباح اليوم الأربعاء 20 من تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له استهدفت عدّة أحياء سكنية وسط مدينة أريحا بقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم بشكل مكثف، ما تسبب باستشهاد نحو 10 مدنيين في حصيلة أوليّة وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح.

وأوضح أن فرق الدفاع المدني السوري وفرق الإنقاذ توجهت على الفور إلى الأماكن المستهدفة وبدأت فتح الطرقات ورفع الأنقاض وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية والمشافي داخل المدينة.

وذكر أن النقاط الطبية والمشافي داخل المدينة لم تستوعب الأعداد الضخمة من الشهداء والمصابين، حيث عملت على توجيه نداء استغاثة ليتم نقل العشرات من المصابين والحالات الحرجة إلى مشافي محافظة إدلب ومناطق أخرى.

وفي السياق، قصفت قوات النظام بعدد من قذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" بلدة "الموزرة" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما خلّف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون وقوع شهداء وجرحى من المدنيين.

وأمس الثلاثاء، قتل شخص وأصيب آخرون بجروح متفاوتة إثر قصف مدفعي مماثل استهدف بلدة قوقفين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.


مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب

غرق أطفال سوريين في بركة ماء في لبنان

بيان الخوذ البيضاء في اليوم العالمي للدفاع المدني

جريح مدني بقصف صاروخي للنظام غرب حماة

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب

النظام يعلن إسقاط طائرات مسيرة شمالي سوريا