بيدرسون: اللجنة الدستورية وافقت على الشروع بصياغة مسودة إصلاحات دستورية - It's Over 9000!

بيدرسون: اللجنة الدستورية وافقت على الشروع بصياغة مسودة إصلاحات دستورية

بلدي نيوز

كشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غير بيدرسن، اليوم الأحد، عن توصل وفدي النظام والمعارضة في اللجنة الدستورية، إلى اتفاق على البدء في عملية صياغة مسودة إصلاحات دستورية في البلاد.

وقال بيدرسن للصحفيين بعد لقاء مع الأطراف المشاركة في رئاسة اللجنة من الجانبين، إنهم وافقوا على الاستعداد للبدء في صياغة مسودة لإصلاحات دستورية، وستكون هذه المحادثات هي الأولى منذ يناير الماضي والسادسة منذ انطلاقتها.

وقال بيدرسون: "يوجد لدينا مبادئ واضحة سوف تناقش خلال الاجتماعات الجارية حول الدستور السوري، اتفقنا على وضع 4 عناوين ويتم صياغة نصوص تناقش خلال الأسبوع الجاري، بالاستناد إلى هذا التفاهم؛ كلي أمل في أننا سنتمكن من التقدم".

وأضاف: "آمل أن نتمكن في التقدم بناءً على هذه التفاهمات السابقة، فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه".

وكان بيدرسون، كشف عن موعد انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية، في العاصمة السويسرية جنيف، وقال خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: "هناك أخبار جيدة. بعد ثمانية أشهر من المفاوضات المكثفة مع الرؤساء المشاركين في اللجنة الدستورية السورية".

مقالات ذات صلة

سياسي كردي ينتقد الدور الروسي بمفاوضات النظام و"قسد"

السويداء.. أمن النظام يُهدد بقصف قرية "الحريسة" بالطيران الحربي

إيران: علاقاتنا مع روسيا بشأن سوريا "جيدة"

مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران

ديرالزور.. النظام يعتزم افتتاح مركز للتسوية في البوكمال

دورية عسكرية روسية - تركية شمال شرق سوريا