في حصيلة أولية.. قذائف "كراسنبول" تقتل ثلاثة في سرمدا شمالي إدلب - It's Over 9000!

في حصيلة أولية.. قذائف "كراسنبول" تقتل ثلاثة في سرمدا شمالي إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون بجروح، بينهم مدنيون، اليوم السبت 16 تشرين الأول/أكتوبر، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة سرمدا المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا في ريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام وروسيا المتمركزة في ريف حلب الغربي قصفت بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" روسية الصنع، الأحياء السكنية ومخفرا للشرطة في مدينة سرمدا على الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب عصر اليوم.

وأضاف مراسلنا أن القصف تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم قائد الشرطة في منطقة سرمدا "المعتز بالله سليمان"، وإصابة 12 آخرين بجروح بعضها خطرة.

وقال مراسلنا، إن فرق الدفاع المدني والإسعاف توجهت إلى أماكن القصف على الفور، وعملت على فتح الطرقات ورفع الأنقاض وانتشال جثامين الشهداء ونقل المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة من المنطقة.

ويعد القصف المدفعي آنف الذكر على بلدة سرمدا، خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار وتصعيدا عسكريا من قبل قوات النظام وروسيا يهدد أمن واستقرار المنطقة التي تأوي مئات الآلاف من المهجرين والنازحين من جميع المحافظات ومدن وبلدات سوريا التي سيطرت عليها قوات النظام خلال الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى ريف حمص الشمالي

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

روسيا تجري دورات تدريب لعناصر النظام على بعض الأسلحة

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال