روسيا تعتقل 14 شخصاً بتهمة تمويل "تحـ.ـرير. الـ.ـشام" - It's Over 9000!

روسيا تعتقل 14 شخصاً بتهمة تمويل "تحـ.ـرير. الـ.ـشام"


بلدي نيوز

اعتقلت هيئة الأمن الروسية الفيدرالية، أمس الخميس 14 تشرين الأول/أكتوبر، 14 شخصاً متهمين بتمويل هيئة تحرير الشام العاملة في منطقة إدلب السورية (شمال غربي البلاد).

وبحسب موقع تلفزيون tvzvezda الروسي، فقد تم إثبات مشاركة المشتبه بهم في توفير الموارد للمقاتلين بالأموال على أساس أيديولوجي، نتيجة لإجراءات البحث العملياتية وإجراءات التحقيق.

ووفقاً لتقرير الموقع، فقد تمت مصادرة وسائل الاتصال وأدوات الدفع ومطبوعات دينية، أثناء عمليات البحث في عناوين الإقامة، في مناطق موسكو وجمهورية داغستان وخاباروفسك وكورغان وبينزا وأوليانوفسك وسامارا.

وأكّد على أنه تم رفع دعاوى جنائية ضد الموقوفين تحت بند المساعدة في الأعمال الإرهابية.

وفي 18 أيار/مايو الفائت، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، في قرار مشابه، فرض عقوبات على ثلاثة أشخاص وشركة، وذلك لمساعدتهم في تمويل تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ووفق بيان لوزارة الخزانة ونشره موقع الحرة وقتها، فقد أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة، على أشخاص ثبتت مساهمتهم في إتاحة استفادة داعش من النظام المالي في الشرق الأوسط، من بينهم سوري الجنسية وهو:

علاء الخنفورة: سوري الجنسية، ولد عام 1986، و يقول البيان إنه عمل كوسيط رئيسي في تسهيل التحويلات المالية بين كبار قادة داعش، وتقديمه دعما ماليا أو ماديا أو تنقنيا للتنظيم الإرهابي، وذلك خلال الأعوام 2019 و2020.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان