"الدفاع المدني": الاثنين كان يوما داميا - It's Over 9000!

"الدفاع المدني": الاثنين كان يوما داميا


بلدي نيوز - (محمد وليد جبس) 

قال "الدفاع المدني السوري"، إن 38 شخصاً قتلوا وجرحوا بوم أمس الاثنين في شمال سوريا، معتبراً أن يوم الأمس كان "يوماً دامياً".

وأوضح الدفاع المدني، أن سبب سقوط هذا العدد من الشهداء والجرحى هو انفجار سيارة مفخخة على مدخل السوق الشعبي وسط مدينة عفرين شمال حلب، ما أظى لاستشهاد 5 مدنيين بينهم امرأة، فيما أصيب 22 آخرين. 

وأضاف الدفاع المدني، أن انفجارا آخر مجهول السبب ضرب منزلا في منطقة الدابس قرب جرابلس شرقي حلب، ما أدى لمقتل 3 مدنيين بينهم سيدتان فيما جرح 6 مدنيين بينهم طفل وامرأتان.

وفي إدلب، قتل 3 مدنيين وأصيب آخر بجروح خطرة، جراء استهدافهم من قبل قوات النظام وروسيا بصاروخ موجه أثناء عملهم بجمع الحطب في محيط بلدة التفاحية بريف إدلب الغربي.

وبحسب الدفاع المدني؛ فإنه ومنذ بداية هذا العام حتى نهاية شهر أيلول الماضي، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 165 حادثة انفجار ضربت شمال غربي سوريا من ضمنها حوادث السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والانفجارات مجهولة المصدر، تسببت تلك الهجمات بمقتل أكثر من 76 شخصا، من بينهم 12 طفلا و5 نساء، فيما تمكنت فرقنا من إنقاذ أكثر من 45 شخصا أصيبوا إثر تلك الانفجارات، وأغلب تلك التفجيرات كانت في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي (عفرين والباب وجرابلس).

مقالات ذات صلة

انشقاق قيادي من "قسد" ووصوله إلى درع الفرات

مسيرة تقــــتل شخصا مجهول الهوية في جرابلس

مخلفات حربية تودي بحياة طفلين بريف حلب

حلب.. ارتفاع حصيلة شهداء عفرين إلى 7

استشهاد طفل بانفجار في جرابلس شرقي حلب

"الجيش الوطني" يحبط عملية تفجير في جرابلس