مقتل جندي تركي بقصف صاروخي مصدره قوات "قسد" بريف حلب الشمالي - It's Over 9000!

مقتل جندي تركي بقصف صاروخي مصدره قوات "قسد" بريف حلب الشمالي

بلدي نيوز (خاص)

قتل جندي تركي وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف سيارة تركية من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بصاروخ موجه، مساء اليوم الأحد، على أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز إن أحد أفراد الجيش التركي قتل وأصيب ثلاثة بجروح جراء استهداف سيارتهم بصاروخ موجه مصدره مناطق سيطرة "قسد" في قرية الشيخ عيسى الواقعة جنوب غرب مدينة مارع بنحو خمسة كيلومترات.

وأضاف مراسلنا أن المنطقة شهدت استنفارا من جانب القوات التركية، وتم إسعاف المصابين إلى تركيا، وأشار إلى أن القواعد التركية ردت بقصف مواقع قوات "قسد".

وكان قتل جندي من القوات التركية الخميس الفائت، وجرح آخرون، إثر قصف مدفعي لـ "قسد"، استهدف قاعدة عسكرية للجيش التركي في منطقة "درع الفرات" الواقعة تحت سيطرة "الجيش الوطني" شمال شرقي محافظة حلب.

ونعت وزارة الدفاع التركية في عبر حسابها في "تويتر"، ظهر الخميس الجندي "طيفون أوزكوس، الذي قالت إنه "قُتل بهجوم للإرهابيين في منطقة درع الفرات، شمال سوريا".

وفي 24 تموز الفائت، قتل وجرح عدد من الجنود في الجيش التركي، جراء استهداف عربة عسكرية تركية بصاروخ موجه من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشرقي.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب حينها، إن قوات "قسد" استهدفت عربة عسكرية للجيش التركي على محور "حزوران" بريف مدينة الباب.

وأشار إلى أن الاستهداف تسبب بمقتل جنديين تركيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، جرى نقلهم على إثرها إلى مشفى "الباب الجديد".

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، في الخامس من حزيران مقتل جندي تركي وإصابة آخر بهجوم صاروخي استهدف موقعهم بريف حلب الشمالي.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال في بيان قبل يومين، إن "دماء الجندي طيفون أوزكوس الذي استشهد نتيجة هجوم الإرهابيين في منطقة درع الفرات، لم تبق على الأرض".

وأضاف: "بدأنا على الفور عملياتنا ضد الإرهابيين الذين تسببوا باستشهاد رفيقنا البطل بالسلاح، وقد تم القضاء على خمسة من الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم وهم يحملون أسلحتهم، وعملياتنا مستمرة، وسيزداد هذا العدد خلال الساعات القادمة".

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون في قصف لـ "قسد" شمال الرقة

وزير الدفاع التركي: أمريكا طالبت بإعادة دراسة العملية العسكرية شمال سوريا

"مظلوم عبدي" يطالب روسيا بتحمل مسؤولياتها لإيقاف القصف التركي على شمال سوريا

وزير الدفاع الأمريكي يبلغ نظيره التركي معارضته شن عملية عسكرية بسوريا

"الخارجية الروسية": واشنطن تدعم المشاعر الأنفصالية لبعض أكراد سوريا

خوفا من هجوم التنظيم.. "قسد" تنفذ حملة تمشيط في الحسكة