ناقلة وقود إيرانية جديدة مخصصة للبنان تصل سوريا - It's Over 9000!

ناقلة وقود إيرانية جديدة مخصصة للبنان تصل سوريا


بلدي نيوز 

كشف موقع شركة "تانكر تراكرز" لتتبع شحنات النفط عالميا، أن ناقلة ثالثة تحمل وقودا إيرانيا مخصصا للبنان، وصلت إلى سوريا. 

وقال الموقع على حسابه في تويتر، إن شحنة النفط الثالثة المخطط وصولها إلى لبنان، بلغت مدينة بانياس الساحلية السورية. ويخضع كل من النظام السوري، وإيران لعقوبات أمريكية.

وكانت ميليشيا "حزب الله" المدعومة من طهران، بدأت في جلب شاحنات تحمل الوقود امن إيران، في خطوة تقول إنها تهدف لتخفف حدة أزمة الطاقة الطاحنة في البلاد.

وقال رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، الشهر الماضي، إن شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلها حزب الله إلى البلاد تمثل "انتهاكا لسيادة لبنان". والشهر الماضي، اعتبرت متحدثة باسم الخارجية الأميركية، أن استقدام الوقود من بلد خاضع لعقوبات واسعة النطاق مثل إيران ليس حلاً مستداماً لأزمة الطاقة في لبنان.

وقالت المتحدثة، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، للحرة "إن حكومة الولايات المتحدة تدعم الجهود المبذولة لإيجاد حلول إبداعية وشفافة ومستدامة من شأنها معالجة النقص الحاد في الطاقة والوقود في لبنان. هذا ما يحتاجه الشعب اللبناني وليس حملة دعائية استعراضية أخرى من قبل حزب الله".

ويعاني لبنان من أزمة في توفر الوقود، وتوقفت إمدادات الوقود، لأن لبنان لا يملك ما يكفي من العملات الصعبة لتغطية حتى الواردات الحيوية، مما أجبر الخدمات الأساسية -بما في ذلك بعض المستشفيات- على تقليص خدماتها أو غلق أبوابها أمام المواطنين.



مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين